- عاجل المؤتمر يطالب برفع إسم نجل على عبدالله صالح من قائمة العقوبات باعتبارة نائبا لرئيسه المؤتمر لكنه يطالب بتفعيل لجنة المصالحة ويشكو من عدم اشراكه وحلفائه في تعزيز الجبهة الداخلية 

- عاجل المؤتمر يطالب برفع إسم نجل على عبدالله صالح من قائمة العقوبات باعتبارة نائبا لرئيسه المؤتمر لكنه يطالب بتفعيل لجنة المصالحة ويشكو من عدم اشراكه وحلفائه في تعزيز الجبهة الداخلية 
السبت, 05-أكتوبر-2019
اوراق برس -
 في تطور جديدتشهدها الساحةالسياسية في العاصمة صنعاء.، طالب تنظيم المؤتمر الشعبي العام  مجلس الأمن الدولي برفع  العقوبات على النجل  الاكبر للرئيس الراحل على عبدالله صالح  احمد علي عبدالله صالح. 

وارجع المؤتمر مطالبته ذلك كون احمد علي عبدالله صالح اصبح نائبا  لرئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق امين ابو رأس. 

جاء ذلك خلال إجتماع الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام برئاسة غازي أحمد علي محسن  الامين العام للمؤتمر الشعبي العام اليوم السبت في العاصمة صنعاء خصص لمناقشة المستجدات على الساحة الوطنية والتنظيمية .

 المجتمعون اشادوا  ايضا بالانتصارات العظيمية التي حققها الجيش واللجان الشعبية والمتطوعين من ابناء القبائل واخرها ما تحقق في عملية نصر من الله في محور نجران ،مشيرة الى ان هذه الانتصارات جاءت بمثابة رسالة قوية لدول العدوان مفادها ان الشعب اليمني سيظل قادرا على تحقيق المفاجأت وتغيير المعادلة العسكرية في الميدان .

 كما اعتبروا ما تضمنته مبادرة رئيس المجلس السياسي مهدي المشاط من توجه جاد نحو مد اليد لتحقيق السلام باعتبارها جاءت من منطلق قوة ،منوهة في الوقت نفسه الى الاشارات الايجابية الواردة من قيادات النظام السعودي تجاه المبادرة .

واكدوا  على أهمية وضرورة تحقيق السلام الكامل والشامل والعادل والذي يضمن ايقاف العدوان ورفع الحصار برا وبحرا وجوا وخروج قوات الاحتلال من كافة المناطق التي تتواجد فيها ومغادرتها اليمن ورفع اليمن من تحت البند السابع وضرورة تحمل دول العدوان بقيادة السعودية والامارات اعادة الاعمار والتعويضات جراء ما تم تدميره من قبل العدوان سواء على مستوى الممتلكات العامة او الخاصة .

كما طالبوا مجلس الامن الدولي برفع العقوبات على المواطنين اليمنيين المشمولين بالعقوبات وفي مقدمتهم السفير أحمد علي عبدالله صالح نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام .

وشددوا  على ان أي حل لتحقيق السلام يجب ان يضمن وحدة وسيادة واستقلال اليمن وعدم التدخل في شؤونه من قبل أي جهة خارجية

كما طالب المجتمعون لجنة المصالحة الوطنية والحل السياسي الى الاسراع بتفعيل نشاطها والبدء باتخاذ خطوات تنفيذية تسهم في تهيئة الارضية لتحقيق المصالحة و الى ضرورة تكثيف اللقاءات بين الشركاء السياسيين والقوى الوطنية المقاومة للعدوان وبما يسهم في تعزيز الجبهة الداخلية في مواجهة مشاريع العدوان ومرتزقته في إشارة الى قلة الاجتماعات مع المؤتمر وحلفاءه.

وعلى المستوى التنظيمي شدددوا على اهمية انتظام اجتماعاتها وتنفيذ المهام الموكلة الى قطاعاتها ودوائرها المتخصصة وفقا للبرامج الزمنية المحددة والمقرة في الاجتماعات .

واستعرضت المجتعمون من الامانة العامة في اجتماعها مستوى ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية من قبل دوائر الامانة العامة وفقا للخطة التنظيمية المقرة من قبل قيادة المؤتمر العليا وفي ضوء توجيهات القيادة ممثلة بالشيخ صادق أمين ابوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام ،كما ناقشواعددا من القضايا المدرجة في جدول اعمالها واتخذت بشأنها القرارت المناسبة
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:13 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-23770.htm