- رئيس هيئة تطوير تهامة ومسؤولين محليين يتفقدون عددا من القرى المتضررة في مديرية بأجل .

- رئيس هيئة تطوير تهامة ومسؤولين محليين يتفقدون عددا من القرى المتضررة في مديرية بأجل .
السبت, 05-أكتوبر-2019

رئيس هيئة تطوير تهامة ومسؤولين محليين يتفقدون عددا من القرى المتضررة في مديرية بأجل .


اوراق برس - فؤاد الفتاح


استجابة لنداء الاستغاثة الذي أطلقه أهالي وسكان مديرية باجل التابعة لمحافظة الحديدة زار الأستاذ علي هزاع رئيس هيئة تطوير تهامه ومعه الأخ عبداللطيف المؤيد رئيس المجلس المحلي بمديرية بأجل وعددا من اعضاء المجلس المحلي والمشايخ والعقال.

وخلال الزيارة الميدانية تم الاطلاع على الأضرار الناتجة الأمطار والسيول والخسائر التي تعرضت لها ممتلكات المواطنين.


وبعد الاطلاع تم تكليف لجنة من المجلس المحلي لتقييم الأضرار في الممتلكات والأراضي والرفع بها في تقرير تفصيلي شامل.

من جهته أكد رئيس هيئة تطوير تهامه على ان الهيئة ستبذل جهودها في التواصل مع الجهات الحكومية المعنية وكذلك مع الهيئات و المنظمات الإنسانية وذلك من أجل تقديم المساعدات الإنسانية والاجتماعية العاجلة للمتضريين.


على الصعيد ذاته ثمن عبداللطيف المؤيد رئيس المجلس المحلي دور الهيئة على استجابتها ونزولها إلى المناطق المتضررة.


منوها إلى أن المجلس المحلي بالمديرية سيقوم بدوره في اتخاذ الإجراءات اللازمة لمتابعة كل ما يهم المواطنين بمسؤولية تامة وكل مايسهم في التخفيف من معاناة المتضررين والفقراء وتلبية احتياجاتهم.


إضافة إلى أهمية متابعة الصناديق والمشاريع التنموية لعمل الحلول المناسبة من الحواجز والسدود وغيرها من المخاطر الطبيعية التي تشكل تهديدا لهذه المناطق ، متطلعا إلى أهمية استجابة كافة الجهات المعنية لما فيه خدمة المجتمع.


وتأتي هذه الزيارة نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال ال24 الماضية على منطقة قرية ديرعبيد والخطوة وجرينة شرق مديرية باجل بمحافظة الحديدة أحدثت أضرارا جسيمة في منازل السكان، وادت إلى جرف التربة في الحقول الزراعية وإتلاف المحاصيل والمزروعات والمزارع التي تقدر بعشرات الكيلومترات.

إضافة إلى ما سببته الفيضانات من حرف وهدم عشرات المنازل والمئات من اعواد النحل وقطع الطرقات وموت مئات المواشي في قرى الرنفة والحصن والطواعنة بمنطقة المغراز وكذلك.قرى منطقة المحصام ومنطقة المعراج والفش والدحرة والاشراف والعرقة دهنة شمال مديرية باجل في محافظة الحديدة.

ِِِ 

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:22 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-23768.htm