- وزارة التعليم الفني تدشن محو أمية الإسعافات الأولية مجاناً بمحافظةحجة كأول محافظة يمنية  و الوزير غازي يكشف سبب اختيار حجة بعد أمانة العاصمة

- وزارة التعليم الفني تدشن محو أمية الإسعافات الأولية مجاناً بمحافظةحجة كأول محافظة يمنية و الوزير غازي يكشف سبب اختيار حجة بعد أمانة العاصمة
الإثنين, 30-سبتمبر-2019
اوراق برس /سبأ -

 دشنت كليات المجتمع الخاصة بحجة اليوم مشروع محو أمية الإسعافات الأولية المجاني للشباب, تنفذه وزارة التعليم الفني والتدريب المهني.

يستهدف المشروع 1200 متدربا ومتدربة من كليات المستقبل، وبن الهيثم، و بن حيان وتهامة.


وأكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد على محسن لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) حرص الوزارة على تنفيذ المشروع بمحافظة حجة بعد نجاح المرحلة الأولى التي استمرت اسبوع في العاصمة صنعاء واستهدافه ل 1200 متدربا ومتدربة، لما تكتسبه المحافظة من أهمية في الصمود والتحدي لمواجهة العدوان ولكونها تقع على خطوط التماس وقريبة من الجبهات.


وأشار الى ان وزارة التعليم الفني والتدريب المهني تعتزم تنفيذ المشروع المجاني بحافظات الجمهورية دون استثناء بهدف الحد من انتشار الامراض “الإعاقات او حالات التسمم التى تصل للوفاة بسبب تأخر الإسعافات الاولية”.


وعبر عن أمله في أن يتحول هذا المشروع من وزاري خاص بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني إلى مشروع تتبناه الدولة بما يكفل وجود كوادر مؤهلة في الاسعافات الاولية في كل بيت .


وقال الوزير غازي “أملنا في أن يتوسع المشروع ليصل إلى كل قرية نائية, وهو ما يتطلب جهد وطني واسع يشارك فيه القطاع الخاص والمنظمات الدولية التي ما تزال غائبة عن هذا الجانب” .


وبين أن الوزارة خصصت 20 بالمائة من المشروع لتدريب وتأهيل أبناء الشهداء والجرحى ضمن خطة الاستجابة الطارئة وخطط ومشاريع مصفوفة التعليم الفني في الرؤية الوطنية والمؤسسات التابعة لها.


ودعا وزير التعليم الفني الشباب والشابات الى اغتنام الفرصة لمحو أميتهم في مجال الاسعافات الأولية ليكونوا قادرين على تقديم الفائدة لأسرهم ومجتمعهم.


ونوه بمبادرة كليات المجتمع الخاصة في العاصمة صنعاء والتي تبنت تأهيل وتدريب ألف ومائتين شابا وشابة من كافة شرائح المجتمع للمساهمة في تقديم خدمة الإسعافات الأولية بالأمانة كمرحلة أولى.

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-إبريل-2024 الساعة: 08:28 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-23758.htm