- الوزير حازب يدشين عملية القبول والتسجيل بالجامعات الأهلية للعام 2019-2020م

- الوزير حازب يدشين عملية القبول والتسجيل بالجامعات الأهلية للعام 2019-2020م
الأحد, 21-يوليو-2019

في اطار النشاط التعليمي الغير منقطع والتحدي في مواجهة العدوان  وحصاره دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب بمركز تقنية المعلومات بصنعاء امس عملية القبول والتسجيل بالجامعات الأهلية عبر البوابة الإلكترونية للعام الجامعي 2019م – 2020م.


وفي التدشين أشار الوزير حازب إلى أن تدشين القبول والتسجيل في الجامعات اليمنية الأهلية يأتي عقب تدشينها بالجامعات الحكومية مطلع يونيو الماضي لإتاحة الفرصة للطلاب والطالبات الذين لم يستطيعوا الالتحاق بالجامعات الحكومية التنسيق في التخصصات التي يرغبون بها وبحسب معدلات القبول المحددة في السياسة العامة التسجيل في أي جامعة أهلية.


وشدد على ضرورة التزام الجامعات الأهلية بالسياسة العامة للتنسيق والقبول لهذا العام والمعتمدة من مجلس الوزراء وكذا الالتزام بآلية وأنظمة البوابة الالكترونية بما يخدم المصلحة العامة والحد من الأخطاء التي ترافق عملية القبول والتنسيق .


وأكد أن الوزارة استطاعت معالجة الأخطاء التي واجهت عملية القبول والتسجيل عبر البوابة الالكترونية خلال العام الماضي .. مبيناً أن هناك أكثر من 40 جامعة أهلية بمختلف أنحاء الوطن مسجلة عبر البوابة الالكترونية .


كما أكد وزير التعليم العالي أن الوزارة لن تقبل الطلاب المسجلين خارج إطار البوابة الالكترونية .. منوها بجهود قيادة وطاقم مركز تقنية المعلومات في تطوير وتحديث البوابة الالكترونية وما تقدمه من خدمات تقنية للجامعات والطلاب مُسهلة لهم مهمة التنسيق والتسجيل للالتحاق بالتعليم الجامعي.


فيما استعرض فنيو المركز خطوات وإجراءات التنسيق عبر البوابة الالكترونية https://p.oasyemen.net/portal/ وكذا تقديم لمحة موجزة حول طرق وخطوات التسجيل عبر البوابة الالكترونية للعام الجامعي 2019- 2020م .


حضر التدشين المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات المهندس مصطفى الخالد ومدير مؤسسات التعليم الاهلي بوزارة التعليم العالي الدكتور عصام محرم ورئيس اتحاد الجامعات الأهلية الدكتور محمد الخامس المخلافي وطاقم مركز تقنية المعلومات .



تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-إبريل-2024 الساعة: 08:43 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-23507.htm