- وزير الخارجية يلتقي بفريق الامم المتحدة في الحديدة ثم يطلع الرئيس المشاط

- وزير الخارجية يلتقي بفريق الامم المتحدة في الحديدة ثم يطلع الرئيس المشاط
الإثنين, 08-يوليو-2019
اوراق برس -

وزير الخارجية يلتقي بفريق الامم المتحدة في الحديدة.. ويطلع المشاط

التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف قبل يومين ، بالفريق الفني التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعم وتطوير ميناء الحديدة، الذي يضم الخبيرين الهولنديين هندريك إنجيلبيرت ومارك ورميستر، بحضور الممثل المقيم للبرنامج أوكي لوتسما.



تطرق اللقاء إلى نتائج الزيارة التقييمية التي قام بها الفريق لموانئ الحديدة ورأس عيسى والصليف لدراسة الاحتياجات الفنية والتشغيلية اللازمة لرفع قدرات الموانئ وبالأخص ميناء الحديدة لاستيعاب دخول المساعدات الإنسانية والاغاثية والسلع التجارية خاصة في ظل المعاناة الإنسانية التي خلفها الحصار على اليمن منذ 26 مارس 2015م.



وأكد الوزير شرف على الأهمية الحيوية لميناء الحديدة في تخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني والتي تعد أكبر مأساة إنسانية من صنع البشر في العصر الحديث.



وشدد على أهمية مساهمة الفاعلين الدوليين في السعي لتطوير عمل الميناء بما يسهم في تعزيز العمل الإنساني والتخفيف من تداعيات الكارثة الإنسانية.



وجدد وزير الخارجية التأكيد على استعداد السلطات الوطنية تقديم كافة التسهيلات لإنجاح عمل الفريق وتهيئة الظروف لبرنامج إعادة التأهيل والذي سيكون له دور هام في رفع الكفاءة التشغيلية للموانئ وزيادة الطاقة الاستيعابية خاصة في جانب مناولة الحاويات باختلاف أنواعها.



بدوره أعرب فريق الخبراء الدوليين، عن تقديره للتعاون والتنسيق من قبل حكومة الإنقاذ.. مؤكدا الحرص على بذل كافة الجهود لتطوير عمل الميناء وتحسين وتوسيع قدراته التشغيلية.

وفي سياق منفضل التقى  مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى  وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله.

جرى خلال اللقاء مناقشة سير العمل بالوزارة والجهود الدبلوماسية التي تبذلها في التواصل المجتمع الدولي إزاء ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار للعام الخامس على التوالي، والتأكيد على موقف اليمن المتمسك بالسلام العادل والمشرف.

    وتطرق اللقاء إلى المستجدات إزاء عملية السلام في اليمن والجهود الأممية المبذولة في هذا الجانب، وكذا جوانب التنسيق مع المنظمات الدولية والإنسانية في سبيل التخفيف من معاناة الشعب اليمني.



    كما تطرق اللقاء إلى الجوانب المتعلقة بتنفيذ اتفاق ستوكهولم من جانب واحد رغم تنصل الطرف الآخر من التزاماته واستمرار خروقاته اليومية.



 

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-إبريل-2024 الساعة: 11:21 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-23483.htm