- غدا الاحد المؤتمر اليمني البيئي الأول بصنعاء وزباره والمهنأ يكشفان التفاصيل

- غدا الاحد المؤتمر اليمني البيئي الأول بصنعاء وزباره والمهنأ يكشفان التفاصيل
السبت, 29-يونيو-2019
اوراق برس من صنعاء -

تنطلق غدا  الاحد  بالعاصمة صنعاء فعاليات المؤتمر اليمني البيئي الأول، حول تلوث الهواء وأثره على البيئة والصحة العامة، والذي ينظمه مكتب شو آي كان، برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، وبالتعاون مع وزارة المياه والبيئة.


وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر رجل الأعمال أحمد زبارة أن المؤتمر يهدف الى الحد من استنزاف الموارد الطبيعية، ومعالجة التلوث الناجم عن الانشطة البشرية وخاصة الصناعية منها، وخلق وعي بيئي في اوساط المجتمع للحفاظ على البيئة، واستخدام المصادر البديلة للطاقة كالشمس والماء والرياح.


وقال زبارة أن الموتمر يهدف أيضاً الى تفعيل المهام والمسئوليات المناطة بالجهات الحكومية والمعنية بالبيئة وإيجاد آليات ووسائل تطوير لحماية البيئية، وكذا تبادل الخبرات مع الدول التي قدمت نماذج بيئية متطورة.


ونوهت عضو الهيئة الإدارية لمكتب شو آي كان زعفران المهنأ الى أن المؤتمر سيناقش عدد من المحاور المهمة، كمراقبة جودة الهواء، وكيفية الوصول الى الطاقة الموثوقة المستدامة في مرافق الرعاية الصحية، والتعامل مع الآثار الفورية لتلوث الهواء من قبل العاملين في الجانب الصحي.


وأضافت أن من محاور المؤتمر أعمال مهمة عن حماية البيئة بما يعود على صحة المجتمع والأطفال تحديداً، بالإضافة الى التغير المناخي ومناقشة ما يسببه التلوث البيئي من امراض، وكيفية تأهيل العاملين في البيئة الخارجية.


ويشارك في المؤتمر وزارة المياه والبيئة، وممثلين عن الجهات الحكومية المعنية بالبيئة، وممثلين عن الوكالات الحكومية والدولية، ومهنيين في الجانب الصحي، ومنظمات مجتمع مدني، وباحثين وأكاديميين، وغيرهم من المهتمين في الجانب البيئي.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-إبريل-2024 الساعة: 02:55 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-23472.htm