- الخارجية تسلم حكومه الانقاذ خطتها الجديدة ..وهشام شرف يشكر دعم اللاجئين

- الخارجية تسلم حكومه الانقاذ خطتها الجديدة ..وهشام شرف يشكر دعم اللاجئين
الثلاثاء, 25-يونيو-2019
أوراق برس من صنعاء -



سلم رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم وزير الخارجية المهندس هشام شرف، خطة الوزارة النصف سنوية يوليو - ديسمبر والاحتياجات المرتبطة بها.

وكشف  شرف لرئيس الوزراء عن الطلبات التي تلقتها وزارة الخارجية من مجموعة من المنظمات الدولية الأوربية العاملة في المجال الانساني والإغاثي للقدوم إلى اليمن للمشاركة في رفع المعاناة عن اليمن والتي تسبب بها ولا زال تحالف العدوان السعودي الاماراتي المستمر للسنة الخامسة على التوالي.

وأوضح الوزير شرف أن خطة وزارة الخارجية النصفية المقبلة تركز على بذل المزيد من المهام الدبلوماسية ومواصلة فتح قنوات اتصال مع المجتمع الدولي وقواه الفاعلة وكذا توطيد التعاون مع المنظمات الانسانية والإغاثية العاملة حاليا في الجمهورية اليمنية لفائدة القضية اليمنية والحد من المأساة الكبيرة التي يكابد لحظاتها المرة والقاهرة أغلبية أبناء الشعب اليمني.

في سياق منفصل أشاد وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله بالجهود الإنسانية التي تبذلها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في التخفيف من معاناة اللاجئين في مختلف دول العالم.

وجدد الوزير شرف في برقية تهنئة للمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبوغراندي، بمناسبة اليوم العالمي للجوء، التأكيد على حرص المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ في الجمهورية اليمنية على الالتزام بالاتفاقات والمعاهدات الدولية والمعايير الإنسانية.

ولفت إلى أن من شيم وأخلاق اليمنيين إغاثة الملهوف ومد يد العون للمحتاج، رغم الظروف والتحديات الصعبة التي يواجهها الشعب اليمني جراء استمرار العدوان والحصار .

كما أكد وزير الخارجية أن التزام الجمهورية اليمنية القانوني والإنساني تجاه قضايا اللجوء، ينبغي أن يتوازى بشكل كامل مع تعاون ودعم المنظمة الدولية بحيث لا يتحول إلى أعباء تضاعف من معاناة الشعب اليمني ومؤسساته الوطنية، لضمان تحقيق الغاية المرجوة تجاه اللاجئين وتخفيف معاناتهم.




 

تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-إبريل-2024 الساعة: 06:09 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-23466.htm