الخميس, 13-يونيو-2019

اوراق برس من صنعاء

قال رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان: إن يوم السجين اليمني يقام في أيام الرحمة وعلى الجميع العمل على تخفيف معاناة السجناء ومساعدتهم والإفراج عمن يستحق الإفراج عنه من السجناء المعسرين بدفع الحقوق الخاصة التي عليهم.

وأشاد بجهود مصلحة التأهيل والإصلاح في تحسين أوضاع نزلاء الإصلاحيات وتقديم الخدمات والاحتياجات لهم والتنسيق المستمر مع هيئة الزكاة والنيابة العامة للإفراج عن السجناء المعسرين.

مضيفا : إن الهيئة بصدد الإفراج عن عدد من السجناء المعسرين ودفع الحقوق الخاصة التي عليهم بمبلغ يصل إلى 500 مليون ريال.

من جهته أشار رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبد الله الهادي إلى أن الإصلاحيات تعاني كثيرا من الصعوبات؛ مبينا أن اغلب الإصلاحيات أنشئت في ثمانينيات القرن الماضي وهو ما يتطلب العمل على توسيعها.

ولفت إلى أن من الصعوبات التي تواجه الإصلاحيات، توفير الغذاء للسجناء؛ موضحا أن المعتمد للإصلاحيات من مادتي الديزل والبترول هو 68 ألف لتر، وهو غير كاف ويعيق بشكل كبير من عمل الإصلاحيات.

وعبر اللواء الهادي عن أمله في إعادة النظر بميزانية الإصلاحيات المركزية؛ معربا عن أسفه من ضعف دور منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية خلال المرحلة الراهنة والتي لم تلامس احتياجات نزلاء الإصلاحيات.

جاء ذلك خلال فعالية اللجنة العليا لرعاية السجناء، ومساعدة المعسرين بصنعاء بالذكرى السنوية الرابعة ليوم السجين اليمني تحت شعار " رعاية السجناء واجب ديني وإنساني "، والتي حضرها عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي ورئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي ووزراء المالية الدكتور رشيد أبو لحوم والعدل القاضي أحمد عقبات والأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي وحقوق الإنسان علياء فيصل عبد اللطيف وأمين العاصمة حمود عباد ورئيس مؤسسة ميسرة الوطنية لرعاية السجناء عبد السلام جدبان ..

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-إبريل-2024 الساعة: 02:50 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-23449.htm