- شركة يمنيةتفوز بتنفيذ مشروع تزويدالمواطنين بنظام الفوترة الذكي الإلكتروني لوزارة الكهرباء

- شركة يمنيةتفوز بتنفيذ مشروع تزويدالمواطنين بنظام الفوترة الذكي الإلكتروني لوزارة الكهرباء
الثلاثاء, 28-مايو-2019
أوراق برس من صحيفة الاوراق العدد١٧ أبريل -

صحيفة"الأوراق". خاص

علمت صحيفة الاوراق الشهرية ان شركة يمنيةفازت بتنفيذ مشروع تزويد الكهرباء الحكومية للمواطنين بنظام الفوترة الذكي الإلكتروني

وقال مدير شركة (آي تي اند تي) توفيق العبادي: إن هذا النظام صمم بأياد يمنية ماهرة تعمل بكفاءة ومهنية عالية؛ مبينا أن المختصين قاموا بأعداد وتصميم هذا النظام على مستوى متطور لدعم قطاع الكهرباء بما يكفل الإنتقال إلى آلية حديثة ومتطورة تسهم في تسهيل عملية الفوترة والتحصيل والمتابعة.

واشاد العبادي بدور قيادة وزارة الكهرباء والطاقة وجهودها في تذليل الصعوبات للمختصين بما سهل من عملهم ومهامهم في هذا الجانب .

من جانبهما قال محلل ومطور نظم منير عقيل ومبرمج ومطور التطبيقات حمدي الوشاح: ان نظام الفوترة المحاسبي " إيصال" يعد أول نظام ذكي عبر التخزين المحاسبي صمم بإتقان لمحطات الكهرباء في اليمن، يتوفر فيه ميزات تقنية تواكب التطور التقني الحديث عبر مجموعة من تطبيقات الهاتف الذكية للمشترك والمحصل، بينما مكونات النظام تكمن في تقديم التقارير اللحظية وخدمات واستعلام المشتركين والعمليات المالية والإدارية من القراءات وإدخال السندات والرسوم والخصومات وكذا الإدخالات الأساسية للنظام من حيث إعدادات الفئات ورسوم التعرفة والاشتراك وأنواع الأنشطة والغرامات وبيانات المولدات وغيرها.

واعتبر وزير الكهرباء والطاقة لطف الجرموزي المشروع أول حدث عملي لوزارة الكهرباء والطاقة ضمن مشروع الشهيد الرئيس وكذا امتدادا لخطط الوزارة وبرامجها في عملية التطوير والتحديث في الجانب التجاري .

ولفت الوزير الجرموزي إلى أن المختصين سيعرضون جملة من التحديثات في منظومة قطاع الكهرباء التي ستسهم في تحسين أداء الوزارة ومؤسسة الكهرباء .. داعيا إلى التفاعل مع هذا النظام وإثرائه بالملاحظات والمقترحات بما يخدم المصلحة العامة .

وحث كافة الفنيين بالوزارة والمؤسسة على الإطلاع على نظام الفوترة الذكي الإلكتروني بما يمكنهم من المساهمة بالآراء الفنية الكفيلة بإنجاح النظام ويكون هناك مساحة تجريبية في عملية الانتقال بمستوى أداء مؤسسة الكهرباء وتطوير الجانب التجاري. 

تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-إبريل-2024 الساعة: 03:24 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-23346.htm