الأربعاء, 15-مايو-2019

واصل موظفو شركة النفط اليمنية واللجان النقابية اعتصامهم المفتوح أمام مكتب الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء لليوم الـ 41 للمطالبة بإطلاق السفن النفطية المحتجزة من قبل تحالف العدوان .


وخلال الوقفة الاحتجاجية التي نفذها موظفو شركة النفط واللجان النقابية بعد ظهر اليوم بحضور المدير التنفيذي لشركة النفط ياسر الواحدي، أكد الناطق الرسمي لشركة النفط أمين الشباطي استمرار الاعتصام حتى إطلاق كافة السفن النفطية المحتجزة لدى تحالف العدوان.


وأشار إلى أن تعنت وتعسف تحالف العدوان ولجنة عدن واستمرار احتجاز السفن النفطية القى بأثاره الكارثية على الشعب اليمني وخلق أزمة مشتقات نفطية في عموم محافظات الجمهورية وتضررت منه كافة القطاعات الحيوية والصحية والخدمية.


وحمل دول العدوان ولجنة عدن المسئولية الكاملة عن الآثار المترتبة عن احتجاز هذه السفن النفطية.


فيما استنكر المشاركون في الوقفة صمت الأمم المتحدة وعدم التجاوب لمطالبهم المشروعة رغم استمرار اعتصامهم 41 يوما.


وأكد بيان صادر عن الوقفة استمرار الاعتصامات والاحتجاجات حتى يتم اطلاق السفن النفطية المحتجزة .


وطالب البيان الأمم المتحدة بالضغط على تحالف العدوان لتسهيل وصول السفن النفطية بأسرع وقت إلى ميناء الحديدة ووضع آلية أممية تضمن عدم تعرض السفن النفطية للاحتجاز في المستقبل .


وجدد البيان المطالبة بتحييد شركة النفط ومنشآتها الخدمية ومرافقها وعدم استهدافها من دول تحالف العدوان وفتح مطار صنعاء الدولي لارتباطه بنشاط شركة النفط في تموين الطائرات .. مشددين على فتح ميناء راس عيسى النفطي أمام السفن النفطية.


يذكر أن تحالف العدوان لا يزال يحتجز ست سفن نفطية محملة بـ(36.515) طن بنزين و(89.687) طن ديزل بانتظار الإفراج عنها .


سبأ 

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:27 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-23325.htm