- اقرأ فوائد احتضان الزوج لزوجته اثناء النوم على القلب ومسكن  لبعض الآلام

- اقرأ فوائد احتضان الزوج لزوجته اثناء النوم على القلب ومسكن لبعض الآلام
الإثنين, 13-مايو-2019

أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية التي أقيمت حول العالم وفي دول مختلفة، أن لاحتضان الزوج لزوجته بشكل يومي يغنيك عن الذهاب للطبيب نظراً لما تحمله هذه العادة من فوائد صحية للجسم بأكمله من القدمين وحتى مقدمة الرأس، مما يجعلك تنعم بحياة صحية ممتازة. كما أن اثبت المؤتمر العالمي لعلاج الأمراض النفسية، الذي أقين في شنغهاي مش هر مايو لعام 214، أشارت بيان باحتضان الزوج لزوجته له العديد من الفوائد النفسية التي تعود على الطرفين بتحسين المزاج وغيرها، ونحن اليوم سوف نستعرض لكم فوائد احتضان الزوجة. 

فوائد احتضان الزوجة صحياً: 

• عندما تحرص على احتضان زوجتك كل ليلة فيكون بمثابة مسكن طبيعي للتخلص من الآلام وإجهاض اليوم، فيقوم الجسم بإفراز بعد المركبات الكيميائية ومنها مادة " الأندروفين"، التي لها تأثير فعال على القضاء على الألم أن هذه المادة من المواد المخدرة التي تستخدم كمسكنات لتخفيا الألم. 

• يساعد احتضان الزوجة كل ليلة على تحفيز جهاز المناعة داخل الجسم، مما يجعله يقاوم الأمراض الخبيثة والعدوي المختلفة. 

• له القدرة على المحافظة على صحة القلب، وحمايته من النوبات القلبية، بسب أن حضن الزوجة يساعد على التحكم في مستوى ضغط الدم وضبط نسبة الكوليسترول في الدم. 

الفوائد النفسية لاحتضان الزوجة: 

• يخفف على الزوج الضغط النفسي عند احتوائك يساعد على افراز هرمون السعادة، الذي يطلق عليه أوكسيتوسين، وله دور هام في تخفيف خطر الإصابة بأمراض القلب، ويساعد على تحسين المزاج. 

• عند ضم الزوجة واحتضانها يساعدك في النوم بطريقة أفضل، لأنه يساعد من تقليل الضغط النفسي ويجعلك تنام بشكل سريع وبراحة تامة. 

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-إبريل-2024 الساعة: 07:59 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-23318.htm