-  عاجل قيادات حزب المؤتمر برئاسة ابو رأس ترد بغضب شديد اللهجة في اجتماع لها على اجتماع نواب سيئون وتنفي بيانا مزيفا باسم المؤتمر.. وتقول باطل باطل وخيانه يستوجب المسألة و المحاسبه..اقرأ  التفاصيل 

-  عاجل قيادات حزب المؤتمر برئاسة ابو رأس ترد بغضب شديد اللهجة في اجتماع لها على اجتماع نواب سيئون وتنفي بيانا مزيفا باسم المؤتمر.. وتقول باطل باطل وخيانه يستوجب المسألة و المحاسبه..اقرأ  التفاصيل 
الإثنين, 15-إبريل-2019
اوراق برس من صنعاء -

 قيادات حزب المؤتمر برئاسة ابو رأس ترد بغضب شديد اللهجة في اجتماع لها على اجتماع نواب سيئون وتنفي بيانا مزيفا باسم المؤتمر.. وتقول باطل باطل وخيانه يستوجب المسألة و المحاسبه..اقرأ  التفاصيل 

عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعا لها اليوم برئاسة الشيخ صادق امين ابوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام وبحضور الامين العام المساعد للمؤتمر رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى على الراعي والاستاذ نجيب العجي رئيس هيئة الرقابة التنظيمية والتفتيش المالي خصص لمناقشة اخر المستجدات على الساحة الوطنية والتنظيمية .

وقد رحب رئيس المؤتمر الشيخ صادق امين ابوراس بالاستاذ احمد غالب الرهوي عضو اللجنة العامة عضو المجلس السياسي الاعلى ،ثم ناقشت اللجنة العامة كل المستجدات في ضوء ما استعرضه رئيس المؤتمر حول المستجدات وأصدرت البيان التالي نصه :

وقفت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام في اجتماع لها عقد برئاسة رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق امين ابوراس ومعه الامين العام المساعد للمؤتمر رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى الراعي امام التطورات والمستجدات على الساحتين الوطنية والتنظيمية خصوصا في ظل محاولة قوى العدوان السعي لعملية تصعيد على اكثر من مسار وإحداها محاولة استهداف المؤتمر الشعبي العام .

وناقشت اللجنة العامة بمسؤولية وطنية تلك التطورات حيث جددت التأكيد المبدئي والثابت لموقف المؤتمر الشعبي العام ضد العدوان الغاشم على شعبنا ووطننا ورفضه ومقاومته انحيازا الى صفوف وخيارات الشعب اليمني وحقه في الدفاع عن نفسه وعن كرامته ووحدة وسيادة واستقلال بلده.

واكدت اللجنة العامة على ما جاء في البيان الصادر عن الامانة العامة للمؤتمر الشعبي العام يوم الخميس الموافق 11 ابريل 2019م بشان اعتبار ما جرى من انعقاد لمجموعة من اعضاء مجلس النواب في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت واعتبار كل ما جرى باطلا وبلا شرعية أو مشروعية كونه فعل مخالف لدستور الجمهورية اليمنية ولائحة مجلس النواب وخيانة تستوجب المساءلة والمحاسبة .

إن اللجنة العامة تعبر عن شكرها وتقديرها لمواقف اعضاء الكتلة البرلمانية وللقيادات المؤتمرية الذين رفضوا الإنجرار وراء الدعوة لبيع المؤتمر الشعبي العام وعبروا عن ذلك بموقف وطني وشخصي يستحق الثناء .

كما وقفت اللجنة العامة امام البيان المنسوب لمجموعة من الاحزاب ذكر فيها اسم المؤتمر الشعبي العام ضمن تحالف زعموا انه يساند ما يدعونه شرعية حيث اكدت اللجنة العامة عدم صلة المؤتمر بذلك التحالف لا من قريب ولا من بعيد .

وشددت اللجنة العامة على ان المؤتمر الشعبي العام تنظيم سياسي له هيئاته وأطره القيادية التي تتحدث باسمه وأي تصرفات أو مواقف يطلقها البعض لا تمثل إلا شخوص من يتخذها أو يعلنها وليس لها علاقة بالمؤتمر.

وتؤكد اللجنة العامة ان المسار الذي يمضي فيه من حشروا اسم المؤتمر زورا في ذلك البيان هو خيانة للوطن وللمؤتمر وأهدافه ومبادئه وميثاقه الوطني ونظامه الداخلي واللوائح المتفرعة عنه فالمؤتمر الشعبي العام لم يكن منذ تأسيسه مساوما أو بائعا لقضايا الوطن وإنما كان دوما من والى ومع الوطن والناس والشعب اليمني الذي ولد المؤتمر من رحمه وسيظل مرتبطا به ارضا وإنسانا ومعبرا عن هموم وتطلعات الناس .

ان اللجنة العامة لتؤكد على ان الوحدة التنظيمية للمؤتمر الشعبي العام ستظل امرا لا يجوز المساس به من قبل أي كان وتشدد على قيادة المؤتمر ان تتخذ بحق أي قيادي أو عضو يستهدف الوحدة التنظيمية الاجراءات العقابية وفقا لنصوص النظام الداخلي واللوائح المتفرعة عنه .

صادر عن اجتماع اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام

وكان المؤتمر قد أصدر بيانا اعتبر ما نشر عن اجتماع أعضاء مجلس النواب المتواجدين خارج اليمن في جلسة للبرلمان في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت بدعوة من فاقد الشرعية عبدربه منصور هادي وطلب وترتيب وحماية من قوى تحالف العدوان بقيادة السعودية .

  واعتبر  الحزب  الاجتماع  باطلا بطلانا كاملا كونه يأتي مخالفا لنصوص دستور الجمهورية اليمنية ولائحة مجلس النواب التي تنص على عدم مشروعية أو شرعية انعقاد مجلس النواب خارج إطار عاصمة الجمهورية اليمنية صنعاء .

وعن مجلس النواب بصنعاء قال إن الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام تؤكد ان مجلس النواب الشرعي سيظل هو الموجود في العاصمة وأي اجتماعات تعقد خارج العاصمة صنعاء من قبل أي أعضاء وأي قرارات تصدر عن هذا الاجتماع فإنها باطلة وتمثل ارتكابا لجريمة يعاقب عليها الدستور والقوانين النافذة كما تمثل خيانة للقسم الذي أداه أعضاء مجلس النواب على احترام الدستور والحفاظ على اليمن ووحدته وسيادته واستقلاله ،فلا يمكن لاجتماع يعقد بحماية ورعاية وتمويل وتحت رعاية وأعلام دول تعتدي على اليمن واليمنيين أن يكون له علاقة بالوطن أو بالمواطن ولا يمثل سوى مرحلة جديدة من مراحل الارتزاق على حساب دماء اليمنيين .


 


 

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:12 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-23233.htm