- في قمة الرفاهية.. الان صور ومواصفات.. حافلة هاي أيس الجديد كليا 2020!

- في قمة الرفاهية.. الان صور ومواصفات.. حافلة هاي أيس الجديد كليا 2020!
الثلاثاء, 19-فبراير-2019
أوراق_برس من صنعاء -

 قدمت تويوتا في الفليبين الجيل الجديد من حافلتها الصغيرة “هاي أيس”، حيث ستبدأ بتسويقه في الأسواق العالمية.


بعد تناولنا في خبر سابقٍ قبل أيام الأنباء عن ظهور جيل جديد من سيارة تويوتا “هاي أيس Hiace”، كشفت شركة تويوتا اليابانية للسيارات النقاب رسميًا عن الجيل الجديد من حافلتها الصغيرة في الفليبين، اللافت أن تركيز تويوتا خلال عملية تطوير السيارة كان على تأمين حافلة مُناسبة لنقل الركاب بالمقام الأول، إضافةً إلى كونها شاحنةً للعمل ونقل البضائع بفئتها المُغلقة.


وتستهدف تويوتا من الحافلة الصغيرة سوق الرحلات السياحية والنقل المكوكي، لذا عملت على تحسين مُواصفات المركبة من خلال استخدام قاعدة عجلات مُطورة للجيل الجديد بوضعية مُحرك في صندوق في الأمام، استخدمت تويوتا في تطوير قاعدة العجلات هذه أفكارًا من قاعدة عجلات “بُنية تويوتا العالمية الجديدة TNGA” النموذجية لزيادة صلابة الجسم. ولتوفير خصائص سلامة وأمان أعلى في فئتها تكفي لتسجيل “هاي أيس” علامة خمس نُجوم في اختبار السلامة الأوروبي “Euro NCAP”.



وتُعوِّل تويوتا على النُمو الكبير في الطلب على مركبات نقل الركاب في الأسواق الصاعدة، سواء كمركبةٍ لنقل السُّياح أو كاحفلات خاصة وللنقل، فضلًا عن توفر المرونة المطلوبة لمثل هذا النوع من المركبات، لتُسخدم في نقل البضائع. وستتوافر السيارة بشكلين قياسية بسقف عادي وطويلة بسقف مُرتفع.


من أبرز التغييرات الجذرية التي أُدخلت على السيارة التخلي عن المُقدمة المُسطحة Flat nose ووضعية المُحرك تحت المقعد الأمامي Cab-over، حيث نُقل المُحرك إلى حيِّز خاص به في الأمام Bonnet. ما تبقى من جسم السيارة أصبح مسطحًا أكثر ومُبسطًا، وقريبًا من تصميم الجيل الحالي.


يأتي نقل المُحرك إلى حوض مُستقل في الأمام لدواعي السلامة، وهي وضعية شبيهة لما هو مُعتمد في العديد من مُنافساتها مثل هيونداي “أتش 1 H”/ آي لود iLoad ورينو ترافيك Trafic وفورد ترانزيت Transit على سبيل المثال لا الحصر. وإلى جانب السلامة، لهذا التصميم حسنات أخرى تتضمن زيادة مساحة الأرجل للسائق ومُرافقه والصف الأول لمقصورة الركاب، وتعزيز الهُدوء داخل المقصورة، بما أن المُحرك موضوع في مكان مُنفصل.



من أبرز التغييرات الشكلية التغيير في الواجهة الامامية، مع مصابيح عرضية وشبكة تهوئة كبيرة، ومصابيح ضباب “ليد” بوضعية طولية، بينما جاء باقي أجزاء السيارة كتطوير للجيل الحالي مع استخدام خُطوط بسيطة مُستقيمة، أما القسم الخلفي قفيتضمَّن مصابيح توقف طولية.


في الداخل، ساهم نقل المُحرك بتوفير مساحات أكبر للركاب، كما إن المركبة تتمتع بمرونة في توزيع المقاعد وعددها بحسب الحاجة، بحيث يُمكن نقل حتى 17 راكبًا في فئة Commuter، وهي الاعلى في فئتها للحافلات الخاصة، كما ستتوافر فئة سياحية Tourism، أما فئة الشاحنة المُغلقة Van فتستفيد من مساحة نقل كبيرة كافية لنقل حزم شحن بمُختلف قياساتها. وبخلاف ذلك، تتوافر المقصورة على مساحات تخزين إضافية مثل جيوب التوضيب في حشيات الأبواب وتحت المقاعد.


من المُلاحظ مُستوى الاهتمام بالمقصورة في الفئات الأعلى، من خلال توفير لوحة قيادة بلونين، ومقود مُتعدد الوظائف وشاشة ملونة للنظام “المعلوماتي – الترفيهي”، ومقاعد مُنفصلة للركاب. كما تتوافر مقصورة الركاب على منافذ شحن للهواتف الخلوية الذكيةفي الفئات الأعلى تجهيزًا.


على صعيد السلامة، تتضمن المركبة قياسيًا حُزمة السلامة Toyota Safety Sense كما تُسجل ما يُعادل خمس نُجوم ف اختبارات التصادم الأوروبية Euro NCAP.



مُحركات تويوتا هاي ايس الجديدة 


– ديزل، يحمل الرمز (1GD) من أربع اسطوانات مُتتالية، سعة 2.8 ليترَين، مع شاحن هواء “توربو”، بقوة 177 حصان، نفس المُستخدم في طراز الشاحنة الخفيفة الصغيرة “هايلوكس HiLux”.

– بنزين، يحمل الرمرز (7GR) من ست أسطوانات V6 سعة 3.5 ليترات، بقوة 206 كيلووات، نفس المُستخدم في المركبة الرياضية العملانية لاند كروز برادو Land Cruiser Pardo الخاص بالسوق الصينية، ويتضمن تقنية التحكم المُتغيِّر بتوقيت فتح الصمامات VVT-i.


فيما يخص عُلب التُروس، سيتوافر خيارين، عُلبة تُروس يدوية أو آلية، وكلتاههُما من ست نسب.


الأبعاد:

بالتزامن مع هذه التغييرات ازداد طول قاعدة العجلات في الفئتين القصيرة والطويلة، كما ازدادت أبعاد المركبة عُمومًا وفق التالي:

الفئة القياسية بسقف عادي:

الطول: 5265 ميلّيمتر (زيادة 570 ميلّيمتر عن القديمة)

العرض: 1950 ميلّيمتر (زيادة 255 ميلّيمتر عن القديمة)

الارتفاع: 1980 ميلّيمتر (زيادة 10 ميلّيمتر عن القديمة)

قاعدة العجلات: 3210 ميلّيمتر (زيادة 640 ميلّيمتر عن القديمة)


الفئة الطويلة بسقف طويل:

الطول: 5915 ميلّيمتر (زيادة 535 ميلّيمتر عن القديمة)

العرض: 1880 ميلّيمتر (زيادة 70 ميلّيمتر عن القديمة)

الارتفاع: 2280 ميلّيمتر (أقل 5 ميلّيمترات عن القديمة)

قاعدة العجلات: 3860 ميلّيمتر (زيادة 750 ميلّيمتر عن القديمة)


إلى ذلك، وبعد أن قدمته رسميًا في الفليببين، ستبدأ تويوتا في تقديم “هاي أيس” تدريجيًا في مُختلف الأسواق العالمية. وتتوقع استمرار تحقيقه مبيعات جيدة في مُختلف الأسواق، وعلى الأخص الصاعدة منها مثل جنوب آسيا وإفريقيا. وباعت تويوتا، مُنذ تقديم الجيل الأول منه، في العام 1976، حوالي 6.4 ملايين وحدة في أكثر من 150 بلدًا.


صور تويوتا هاي ايس الجديدة للعام 2020


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:34 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-23122.htm