- المؤتمر بقيادة ابو راس  ينتخب  السلال نجل اول رئيس يمني  رئيسا للشوري. اقرأ التفاصيل

- المؤتمر بقيادة ابو راس  ينتخب  السلال نجل اول رئيس يمني  رئيسا للشوري. اقرأ التفاصيل
الجمعة, 08-فبراير-2019
اوراق برس والمؤتمر نت من صنعاء -

المؤتمر بقيادة ابو راس  ينتخب  السلال نجل اول رئيس يمني  رئيسا للشوري... اقرأ التفاصيل

اوراق برس  من صنعاء

في تطور ملفت تقوم به قيادات  المؤتمر الشعبي  العام

برئاسة  الشيخ صادق امين ابو راس رئيس المؤتمر الشعبي العام وبحضور الامين العام المساعد للمؤتمر رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى الراعي و نجيب العجي رئيس هيئة الرقابة التنظيمية اجتماعا للهيئة الشوروية للمؤتمر الشعبي العام  وبعد قراءة الفاتحة على روح الشهيدين الزعيم علي عبدالله صالح ورفيقه الأمين عارف الزوكا ،  ظهر  عبدالله السلال أحد أبرز ضباط الثورة السبتمبرية و نجل الرئيس الراحل عبدالله السلال اول رئيس يمني في صفوف قيادات المؤتمر  الشعبي العام  من جديد.

ووفق رصد موقع اوراق برس فقد  تم انتخاب المناضل الاستاذ علي عبدالله السلال رئيسا للهيئة الشوروية، والشيخ عبدالله احمد مجيديع نائبا لرئيس الهيئة ، والدكتور نبيل سلام الحمادي مقررا للهيئة .

وأكد أعضاء الهيئة الشوروية التفافهم خلف قيادة المؤتمر الشعبي العام مشيرين الى أهمية انعقاد دورة اللجنة الدائمة الرئيسية للمؤتمر الشعبي العام في هذه الظروف وبما يؤدي الى تفعيل النشاط التنظيمي للمؤتمر واعادة الروح الى تكويناته واعادة دوره في المشهد السياسي الوطني .

كما ناقش الاجتماع عددا من القضايا المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة

وجدد  رئيس المؤتمر الشعبي العام على التأكيد على ان موقف المؤتمر الشعبي العام كان وسيظل منحازا إلى الوطن والشعب وفي مقدمة الصفوف المدافعة عنه وعن وحدته وسيادته واستقلاله وضد العدوان والغزو والاحتلال .

واكد رئيس المؤتمر أن موقف المؤتمر ضد العدوان لا يرتبط بمواقف أي جهة أخرى وانما هو موقف نابع من إيمانه بقيم ومبادئ وأهداف الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر وانطلاقا من نظريته الفكرية الميثاق الوطني وولائه للشعب اليمني العظيم .

كما اطلع رئيس المؤتمر أعضاء الهيئة الشوروية على المستجدات المتعلقة بالمفاوضات والعراقيل التي تتم حاليا فيما يتعلق بتنفيذ اتفاق السويد،مشيرا إلى أن المؤتمر والقوى الوطنية المناهضة للعدوان تنشد السلام وتسعى اليه لكن قوى العدوان هي من تعيق السعي لتحقيقه .

وفي الجانب التنظيمي أكد أبو راس ان قيادة المؤتمر تواصل التحضيرات لانعقاد الدورة الاعتيادية للجنة الدائمة الرئيسية للمؤتمر الشعبي العام وذلك في إطار تطبيق النظام الداخلي والسعي لتنشيط وتفعيل العمل التنظيمي للمؤتمر واطلاع قيادات المؤتمر الوسطية على آخر التطورات على كافة الصعد ، مؤكدا ان هذا الاجتماع سيعزز من الوحدة التنظيمية للمؤتمر وسيعزز من عملية الاتصال والتواصل بين التكوينات المؤتمرية القيادية والقاعدية.

وأشار رئيس المؤتمر إلى أهمية ان يؤدي أعضاء الهيئة الشوروية دورهم الوطني في الحفاظ على الدستور والقوانين والعمل على أداء مهامهم في اطار مجلس الشورى وفقا لما يتمتعون به من تاريخ نضالي وخبرات تراكمية سياسية واقتصادية وعلمية وفي كافة المجالات .

كما أكد على ضرورة أن يسهم أعضاء الهيئة الشوروية في تنشيط العمل التنظيمي داخل المؤتمر سواء عبر الهيئة أو في إطار التواصل مع بقية الأطر والتكوينات التنظيمية .

 

تمت طباعة الخبر في: السبت, 16-فبراير-2019 الساعة: 09:53 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-23103.htm