- اليمن الشرب بالعبوات الزجاجية الذ من البلاستكية والاخيرة سبب في انتشار امراض السرطان

- اليمن الشرب بالعبوات الزجاجية الذ من البلاستكية والاخيرة سبب في انتشار امراض السرطان
الخميس, 10-يناير-2019

 في اليمن اعتاد اليمنيون على استخدام المشروبات الغازية والمياه المعدنية في عبوات بلاستيكية، لكن الاغرب هو استخدامهم لتلك العبوات في شرب الشاي الساخن والقهوة.

ولايدرك اليمنيون انهم سبب تزايد امراض السرطان.. حيث يشربون حتى مياه الابار المخزن في خزانات بلاستيكية والتي ايضا تكون معرضة لدرجات الشمس الحارقة.

وتسبب في انحلال المواد الكيماوية التي صنعت منها وهي بدورها تسبب امراض السرطان..

لكن هناك محاولات تجارية لاخفاء علاقة امراض السرطان باستخدام البلاستيكيك.

ومنها دارسه تؤكد ان الشرب في العبوات الزجاجية هو الاصح والافضل حتى مذاقا.

و تحظى المشروبات الغازية بشعبية كبيرة في مختلفة أنحاء العالم، وترتبط بشكلٍ وثيق مع الوجبات السريعة. ويفضّل الكثيرون شربها من العبوات الزجاجية وليست البلاستيكية أو المعدنية، معتقدين أن طعمها أفضل في الزجاجية. فما صحة هذا الادّعاء؟

هل يختلف طعم المشروبات الغازية في العبوات الزجاجية عن البلاستيكية والمعدنية؟

البعض ظنّ أن المسألة مجرد “إيحاء” ليس أكثر، نظرًا لأن شكل المشروب في العبوة الزجاجية الباردة مغرٍ ويُوحي بأنها ألذ. لكن يبدو أن هناك سبب علمي وراء هذا الاعتقاد الذي تبيّن أنه حقيقي!

وفق ما جاء في موقع BUZZ FEED، نقلًا عن مواقع غذائية، فإن السبب الرئيسي بشعورنا أن طعم المشروبات الغازية ألذ في العبوات الزجاجية هو أن الزجاج لا يؤثر على المذاق الأصلي للمشروب.

إذ تحتوي العبوات البلاستيكية والمعدنية المصنوعة من الألمنيوم على مواد كيميائية ذائبة تتحلل في المشروب الغازي وتؤثر على الطعم الحقيقي قليلًا، لكن الموقع اخفى الضرر الصحي

كما بيّن الموقع أن السبب الثاني وراء تفضيلنا العبوات الزجاجية هو أن المكونات الغازية المكربنة المتواجدة في المشروب تُفقد بسرعة في العلب المصنوعة من البلاستيك أو المعدن عنها في الزجاج. ما يعني أن الزجاج يحتفظ بالمذاق الغازي المنعش فترة أطول.

المصادر

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-إبريل-2024 الساعة: 09:07 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-23064.htm