-  أصغر فنانة تشكيلية تقيم أول معرض لها في صنعاء ولهاطريقتها في مواجهة الطائرات الحربية اقرا تفاصيل  الخبر

- أصغر فنانة تشكيلية تقيم أول معرض لها في صنعاء ولهاطريقتها في مواجهة الطائرات الحربية اقرا تفاصيل الخبر
الثلاثاء, 18-ديسمبر-2018
اوراق برس من صحيفة الاوراق الشهرية -

 

*أصغر فنانة تشكيلية تقيم أول معرض لها في صنعاء ولهاطريقتها في مواجهة الطائرات* *الحربية*


حوار، فؤاد عبدالفتاح

يتبادر الى ذهن البعض ان الفن هو تلك الأصوات الصادرة من ألات الموسيقي ، رغم ان هذا النوع من الفن يعتمد على اختلاف وتعدد الجماهير والعشاق والمعجبين وتتعدد مقاماته بحسب اللغات وكذلك في الثقافة والذوق والإعجاب وحتى فارق السن والاجيال.

لكن ما قدمته الطفلة ألاء مشعل في معرضها الأول بعنوان: ألوان تتحدث من لوحات فنيه ورسوم متعددة في إطار مفهوم الفن التشكيلي ؛حيث استطاعت بموهبتها الطفولية ان توجد بريشتها والوانها لغة عالمية موحدة وبمنظور مختلف كما قالت الطفلة ألاء مشعل ذات الثمان سنوات .

لعل ماقدمته الموهبة ألاء في مجموعة من لوحاتها الفنية من فارق كبير بين فن الرسم وفن الموسيقي يعد بحذ ذاته ابتكارا جديدا حيث تمكنت بريشتها من إيجاد قاموس موحد وجامع للمعني الحقيقي للغه الفن والذي لا تترجمه سوى حدقات العيون وبمجرد النظر يتم على الفور الاستغناء عن الترجمة و يستطيع الناس الحديث مع بعضهم البعض وكذلك تفسير كل أحلامهم والتعبير عن مشاعرهم واحاسيسهم والحوار فيما بينهم بلغة موحدة يقرؤون حروفها وتفاصيل كلماتها بسلاسة تامة .

لغه الرسم والألوان والمعنى الحقيقي للتعايش والحب والسلام هو ماجسدته الطفلة ألاء مشعل في لوحاتها الفنية (المثيرة للجدل) كما قال من كان لهم شرف الحضور في افتتاح المعرض الذي أقيم اليوم في صنعاء من كبار الفنانين التشكليين والاعلاميين وسط حضور كبير من الاطفال والمثقفين والمهتمين .


يحدثنا والدها عنها في هذا الحوار الخاص بصحيفة "الأوراق" .

○ ماذا عن بداية آلاء ؟

■ بدايتها كانت من الصغر: شخبطات بالاوراق وكانت تدل على اشياء أي انها كانت شخبطات جميلة، وبعدها تطورت موهبتها في الحضانة واستاذتها روضة الاثوري هي التي بدأت تنمي موهبتها وخطوة بخطوة. دخلت الاء عالم الرسم.، وكنت لها الاب والمعلم وكنت اقرأ عن الرسم واشرح لها وبعد ذلك نزلت لها فيديوها من النت لتعليم الرسم والحمدلله استطاعت ان تقطع هذه المسافة بالرسم.

○كم عمرها اﻵن وهل من يدعمها ؟

■ طبعا الاء عمرها الان ست سنوات وثلاثه اشهر وان الداعمين لها بعد الله تعالى المهندس عبدالحكيم الشرجبي والاستاذ الفنان عبدالفتاح عبدالولي و الاخ سنان صاحب مكتبو مكتبتي والدكتور ياسين الاكحلي، وكل رواد وزوار( البيسمنت) فآلاء صادقت الجميع وكلهم شجعوها ولم تقتصر صداقاتها على الاطفال فقط بل شمل كبار السن

وعن أول لوحة قال : اول لوحة رسمتها سميتها الالوان الضاحكة

○ ماذا عن اغرب قصة ؟

■ قصة غريبة بحياتها :مرة خرجت للمسجد اصلي والاء وامها بالبيت وكانت الطائرات تحلق بالسماء واصواتهن مرتفعة خافت الاء من الصوت ،ولكن قالت لامها لا تخافي لوجاء الحرب لبيتنا سأريهم صوري وهم بايهربوا، طبعا هذه الواقعة حصلت بعدما رسمت لوحة سميتها لا تقتلونيش

○ مالشيء الذي احزنها ؟

■ الشي الذي احزنها هو عدم وجود مدارس مثل المدارس التي تشوفها بقنوات الاطفال التي فيها تعليم جيد منظمة فيها ملاعب ومسابح ،زعلانة لانه لاتوجد حدائق ولامتنفسات لللعب والمرح واغلب الحدائق الحكومية مكسرة العابها.

○ ماذا هن هواياتها الاخرى ؟

■ الموسيقى

○كونه اول معرض هل باعت إحدى لوحاتها ؟

■ نعم باعت لوحة قبل مايقارب العام وبعض لوحاتها محجوزة .


○ ماذا عن طموحاتها ؟

■ طموحها تعليم جيد وبلد امن وحياة مستقرة لكي تكون رسامة ودكتورة.

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-إبريل-2024 الساعة: 06:15 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-23022.htm