-  عاجل ترتيبات لإختيار أمين عام لحزب المؤتمر الشعبي العام خلفا للزوكا فهل سيكون هناك دور للدكتورة امة الرزاق حمد؟

- عاجل ترتيبات لإختيار أمين عام لحزب المؤتمر الشعبي العام خلفا للزوكا فهل سيكون هناك دور للدكتورة امة الرزاق حمد؟
السبت, 24-نوفمبر-2018
اوراق برس من صنعاء -

عاجل ترتيبات لإختيار أمين عام لحزب المؤتمر الشعبي العام خلفا للزوكا الذي كان يقدر الدكتور أمة الرزاق حمد


اوراق برس من طاهرحزام 

 يعتزم المؤتمر الشعبي العام في العاصمة صنعاء إختيار أمينا عاما للحزب خلافا الأمين العام الراحل عارف عوض الزوكا، 

لكن لا يعرف هل هناك موافقة من قبل رئيس المؤتمر الشعبي العام، برئاسة الشيخ صادق امين ابو رأس. 

وقالت "لاوراق برس"مصادر مطلعة في حزب المؤتمر الشعبي العام بصنعاء، ان هناك طلب من  عدد من أعضاء اللجنة العامه لاختيار أمينا عاما للحزب.

ويعتبر امين الحزب هو المسؤول التنفيذي للحزب ، ويقوم بكافة أعمال الحزب التنظيمية 

حتى عقد اللقاءات لاعضاء،اللجنة العامه .

ووفق المصادر فان هناك أسماء كثيرة طرحت لاختيار أمين عام جديد خلفا للزوكا  لكن لابد ان يكون قيادي  تنظيمي  من القيادات الميدانية  التي تصعدت وفق تنافس ميداني في انتخابات تنظيمية.. كما يراعى ايضا التزامه بلوائح التنظيم وخاصه  ان يكون واضحا وصريحا في الوقوف ضد العدوان، و ان لا يكون مرتبط بمرتزقة الخارج، على حساب الصامدين في الداخل.

المصادر كشفت ان طرح إختيار الامين العام أثار قيادات  واعضاء حزب المؤتمر في الداخل والخارج ، وأن الحظ الاولى هو لمن سيكون في صنعاء منذ عام ٢٠١٤  وكان له موقفا ثابتا تجاه العدوان...

وكانت اللجنة العامة  قد اختارت الزوكا خلفا لهادي الذي وصف بانه أسوء امين عام للحزب حيث  اوقف أعمال الحزب تنظيميا كما جمد أموال الحزب  كونه كان يريد أن يكون رئيسا للحزب، بدلا عن الرئيس الراحل على عبدالله صالح  ، بدون انتخابات،  وكان يسانده الشيخ سلطان البركاني الامين العام المساعد  الذي  اشتهر برفع صورة هادي جوار صورة صالح في قاعة الاجتماعات للحزب خلال عامي ٢٠١٣ و٢٠١٤  تحت شعار رئيس الجمهورية هو رئيس الحزب، لكن صالح رفض حينها  الا بإجراء إنتخابات  في مؤتمر عام ..يتم فيه انتخاب رئيس للحزب، وقال صالح للبركاني(مثلنا  سلمت رئاسة الدولة بانتخابات  اسلم رئاسة الحزب بانتخابات).

الغريب ان هناك صراع حاليا بين الاصدقاء في الداخل والخارج حول كسب تأييد  اعضاء اللجنة العامه الدائمه  للفوز بمنصب الامين العام.

وتفيد المصادر أن الزوكا كان يقدر العديد من القيادات  الميدانية في الحزب  من الجنسين ومنهم قيادي الدكتوره أمة الرزاق حمد الامين العام المساعد التي انتخبت من الميدان في ٢٠٠٠٥، وهي من تستحق لتكون امين عام للحزب حاليا .
وكان الزوكا لديه اتفاق مع زعيم الحزب حينها الرئيس الراحل على عبدالله صالح  والشيخ صادق امين ابو راس رئيس المؤتمر حالياً والشيخ يحيى الراعي الامين العام المساعد لتغيير قيادات جديدة ..لم يكشف عن اسمائها.

 
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-إبريل-2024 الساعة: 08:44 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-22957.htm