- قاعدة بيانات لجميع المشاركين في الحرب الوطنية العظمى

- قاعدة بيانات لجميع المشاركين في الحرب الوطنية العظمى
الإثنين, 19-نوفمبر-2018
أوراق_برس من صنعاء -

 أعدت وزارة الدفاع الروسية قاعدة بيانات عن كل المشاركين في الحرب الوطنية العظمى، التي انتصر فيها الجيش الأحمر على النازيين.


وسيتم الكشف عن قاعدة البيانات هذه في أحد أجنحة كاتدرائية الجيش الروسي والتي تشيد حاليا في مجمع "باتريوت" (الوطني) التقني بضواحي موسكو.


وقال أندريه كارتابولوف نائب وزير الدفاع الروسي، إن تكنولوجيا البكسل سمحت بالكشف عن أسماء وصور جميع الجنود والضباط المشاركين في الحرب الوطنية العظمى.


وأوضح أن مرتادي كاتدرائية الجيش الروسي ستتاح لهم فرصة للاطلاع على اسم وكنية كل جندي شارك في الحرب، إضافة إلى تاريخ ولادته وتجنيده وسيرته وصورته الشخصية.


يذكر أن كاتدرائية القوات المسلحة الروسية البالغ ارتفاعها 95 مترا تتسع لـ6000 آلاف شخص، وللكاتدرائية 5 أقسام، منها قسم رئيسي يكرس لعيد قيامة المسيح.


أما الأقسام الأربعة الباقية، فتخصص لصنوف القوات المسلحة الأربعة والقديسين الرعاة لها. وعلى سبيل المثال، فإن الأمير القديس، ألكسندر نيفسكي، هو راعي القوات البرية، والنبي القديس إيليا، راعي القوات الجوية والفضائية وقوات المظليين. أما الرسول القديس أندراوس المدعو أولا، فهو راعي القوات البحرية. والقديسة الشهيدة باربرا راعية قوات الصواريخ الاستراتيجية.


rt

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-إبريل-2024 الساعة: 02:54 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-22942.htm