- في اول ظهور له بعد نبأ فراره وزيرالخارجية شرف يستقبل في صنعاء  اقوى رجل في امريكا

- في اول ظهور له بعد نبأ فراره وزيرالخارجية شرف يستقبل في صنعاء اقوى رجل في امريكا
الإثنين, 12-نوفمبر-2018
اوراق برس من صنعاء -
في اول ظهور له بعد نبأ فراره وزيرالخارجية شرف يستقبل في صنعاء  اقوى رجل في امريكا  أقرأ التفاصيل 

اوراق برس من صنعاء 

لم يحالف الحظ خصوم المهندس هشام شرف وزير الخارجية     في تمنياتهم الشيطانية، ان يُصبح وزيرُ سابقُ مرتزقاً كما فعل عبدالسلام جابر وزير الاعلام السابق.

فقد  أستقبل امس الاثنين المهندس/ هشام شرف عبدالله، وزير الخارجية، السيد/ ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، والذي يزور بلادنا حالياً للفترة من 12- 14 نوفمبر 2018م، وهي الزيارة التي تهدف إلى الإطلاع على الأوضاع الإنسانية المتفاقمة في البلاد جراء العدوان وكذا اللقاء بعدد من كبار قيادات الدولة.

  السيد ديڤيد بيزلي المدير العام لبرنامج الغذاء العالمي هو  اقوى الشخصيات في الامم المتحده ،وصاحب الصوت العالي بشأن ماساة اليمن ،وقريب جداً من الاداره الامريكيه والرئيس دونالد ترامب. 

حيث أكد الوزير شرف ، على أن الأوضاع الإنسانية والمعيشية المتفاقمة في بعض المناطق وكذا تفشي الأوبئة والأمراض هي نتائج مباشرة جراء العدوان واستهدافهم الدائم للشعب اليمني والبنى التحتية في البلاد، إضافة إلى الحرب الاقتصادية الهادفة إلى تجويع المواطن اليمني وحرمانه من حقوقه الأساسية ومنها المرتبات. 

وركز الوزير، وفي معرض حديثه على أن الجانب اليمني يرى الهدف الأساسي في مثل هذه الزيارة الهامة لشخصية دولية تابعت موضوع اليمن، يتحدد باتخاذ الخطوات والإجراءات اللازمة للمساهمة في رفع معاناة ما يزيد عن 18 مليون شخص تأثروا بالعدوان في مختلف جوانب الحياة، إضافة إلى أن مثل هذه الزيارة هي دعوة للسلام وتحفز المجتمع الدولي بأن يتحرك قبل فوات الأوان لاتخاذ اللازم لبدء عملية التسوية السياسية نحو السلام .

كما تطرق النقاش إلى مخاطر وتداعيات تصعيد دول العدوان لعملياتها العسكرية في محافظة الحديدة واستهدافها للمواطنين اليمنيين والمنشئات الحيوية من خلال التهديد شريان الحياة الأساسي للغذاء والدواء في ميناء الحديدة وكذا مطاحن البحر الأحمر وخلق موجات نزوح متدفقة تضاعف من أعباء ومعاناة اليمنيين.

بدوره أكد السيد / بيزلي ،  على حرص برنامج الغذاء العالمي على تقديم كافة المساعدات الممكنة للشعب اليمني في معاناته غير المسبوقة ، مشدداً الحرص على استمرار ومضاعفة هذه الجهود ومناشدة العالم زيادة دعمه لبرنامج الغذاء العالمي في اليمن، مؤكداً على إنهاء المعاناة الإنسانية في البلاد لا يأتي إلا عبر الطرق السلمية وليس الحروب .اوراق برس في صنعاء

رابط  صفحتة طاهرحزام في الفيس 

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2147002665349825&id=100001203383539 

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-إبريل-2024 الساعة: 01:23 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-22920.htm