- ١٣مادة من مواد اللائحة الداخلية لحزب المؤتمر الشعبي العام تعد من اهدافه التزم بها احد أعضائه في تهنئة لابو راس

- ١٣مادة من مواد اللائحة الداخلية لحزب المؤتمر الشعبي العام تعد من اهدافه التزم بها احد أعضائه في تهنئة لابو راس
الأحد, 14-أكتوبر-2018
            تهنئة والتزام

الأخ  الشيخ صادق امين ابو راس رئيس المؤتمر  الشعبي العام.. حفظكم الله ورعاكم.. وبعد

ارفع اليكم ببرقية تهنئة بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسين لثورة ١٤أكتوبر المجيدة التي احتفلنا بها بحضوركم قبل ايام كأول حزب يمني يحتفل بها وبذكرى ٢٦سبتمبر وال٣٠من نوفمبر في العاصمة اليمنية صنعاء.. 

 وبهذه المناسبة ايضاً يسعدني ان اقدم التهنئة لكافة ابناء الوطن عامة،وحزب المؤتمر الشعبي العام خاصه في الداخل والخارج..

ونؤكد اننا على درب رمزنا الشهيد على عبدالله صالح  

ووفقاً للنظام الداخلي لحزبنا وهو كالتالي للتذكير للذين يخلطون بين السياسية  والعمل العسكري ويحاولون جر الحزب الى مربع المليشيات  والعمل العسكري..

             مبادىء عامة وأساسية 

مادة(3) : المؤتمر تنظيم سياسي شعبي يشكل امتداداً للحركة الوطنية ، ومحققا لآمالها في الثورة والوحدة اليمنية ، والميثاق الوطني دليله النظري ومنه تنبثق جميع أهدافه وبرامجه وأساليب عمله ، وتحكم الديمقراطية كل العلاقات التنظيمية لجميع تكويناته ، ومستوياته. 

مادة(4) :  يتمسك ويعمل المؤتمر بأهداف الثورة اليمنية والدستور، ويدافع عن وحدة الوطن وسيادته واستقلاله ونظامه الجمهوري ، وعن المكتسبات الوطنية متسلحاً بالعقيدة الإسلامية ، والقيم الحضارية النبيلة الأصيلة ، والمعاصرة . 

مادة(5) : يعمل المؤتمر من أجل بناء دولة النظام والقانون ، والقضاء على كل مظاهر التخلف الموروثة من الإمامة والإستعمار ، وكل آثار التعصبات الطائفية والمناطقية والسلالية ، ومحاربة كل ما يتولد عنها في سياق التطور. 

مادة(6) : يتمسك المؤتمر بالديمقراطية ، والتعددية السياسية،والتداول السلمي للسلطة. 

مادة(7) : يتصدى المؤتمر لكل أشكال الاستغلال وصوره والإثراء غير المشروع،ومحاربة الفساد،والعبث بأموال الدولة ومقدراتها ، والتعالي على القوانين والنظم ومخالفتها. 

مادة(8) : يتبنى المؤتمر ويشجع كل الجهود الرامية إلى إحداث التنمية الاقتصادية، على مستوى الوطن اليمني ، والكفيلة برفع مستوى دخل الفرد ومعيشته ، وتحقيق العدل الاجتماعي،واحترام العمل،وتوفير مجالاته أمام كل الطاقات الفاعلة والمبدعة من خلال التنسيق والتكامل بين القطاعات الاقتصادية لاستثمار ثروات اليمن الطبيعية،وخاماتها،ومواردها المالية في المجالات التنموية،والإنتاجية ، واستكمال مشاريع الهياكل الأساسية والخدمات الضرورية. 

مادة(9) : يسعى المؤتمر ويشارك في إحداث النهضة التعليمية والثقافية التي تمكِّن اليمن من امتلاك أسباب القوة، ومقومات النماء والتقدم الحضاري ، وتوفير متطلبات التعليم الإلزامي مجاناً لكل يمني،ورفع مستوى التعليم العام والعالي،وبناء المعاهد الفنية المتخصصة، وإعطاء أهمية خاصة لتعليم المرأة بما يكفل مشاركتها في الحياة العامة،والإهتمام بالتدريب المهني مع الاهتمام الكبير بالثقافة،والفنون،والآداب، وتشجيع البحث العلمي. 

مادة(10) : ( أ )شعار المؤتمر : " لا حرية بلا ديمقراطية ، ولا ديمقراطية بلا حماية ، ولا حماية بدون تطبيق سيادة القانون". 

( ب ) الرمز الإنتخابي للمؤتمر "الخــيل" بالشكل والوضع المقرين. 

مادة(11) : يعتبر المؤتمر الدفاع عن اليمن عقيدةً،ووطناً،وشعباً،وثورةً، ووحدةً ، ونظاماً،واجباً مقدساً،ومسؤولية كل يمني،وفي هذا السياق يؤكد المؤتمر على أن تكون المؤسسات العسكرية،والأمنية، والمعاهد التابعة لها ، متاحة لجميع أبناء الوطن دون تمييز ، والعمل على رفع الكفاءة في هذه المؤسسات،وترسيخ التربية الدينية والوطنية ، وتعميق احترام الشرعية الدستورية ، وحماية الديمقراطية. 

مادة(12) : يقوم المؤتمر بمسؤولياته الوطنية، والقومية، والإسلامية،والإقليمية، والدولية كما حددها الميثاق الوطني، وبما يعزز التضامن والتعاون العربي لانتصار الحق العربي والإسلامي،وتحقيق الأهداف السامية في التحرر، والتكامل،والوحدة،ومساندة قضايا الديمقراطية في العالم. 

مادة(13) : أعضــاء المؤتمـر متســاوون في الحقوق والواجبات. 

 والله الموفق 

طاهرمثنى  حيدر حزام الجعفري 

عضو اللجنة الدائمة 

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-إبريل-2024 الساعة: 01:04 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-22851.htm