الخميس, 11-أكتوبر-2018
 في اغرب حادثة حصلت قي محافظة عدن خلال حكم الاحتلال الحالي  الاماراتي السعودي  توقف لاكثر من اسبوع  مطارعدن الدولي قبل شهرين جراء صراع بين اسرة واحد يتولان حماية وادارة المطار .

ووصف رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر (الموالي للاحتلال في جنوب  اليمن) المعارك التي تدور في مطار عدن ، أنها بين قائد المطار صالح العمري ، وشقيق أمه (خاله) الذي يعتبر نائبة في مطار عدن الخضر كردة.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية سبأ الموالية لحكومة بن غر: انه ابلغ قائد قوات التحالف العربي، الإماراتي العميد أحمد محمد أحمد، رئيس الوزراء في اتصال هاتفي، إن قوات التحالف حاولت التدخل لمنع القتال بين المدعو أبو قحطان وخاله (شقيق أمه ) أبو كردة بعد سقوط قتيل وبعض المصابين من الطرفين..مشيراً الى ان المدعو ابو كردة رفض الطلب مما دفع بقوات التحالف للتدخل وإنذار الطرفين بضرورة ترك السلاح والخروج من المطار لكنهما استمرا في القتال.

ورد  قائد قوات التحالف على بن دغر "كان على المطار أن يستقبل في الساعات الأولى رحلات جوية مختلفة وأن التحالف كان مضطراً للتدخل لحسم المعركة والسيطرة على المطار للحفاظ على الأمن".

واكد بن دغر على عدم سفك الدماء في مطار عدن، مؤكدا أنه أجرى عدداً من الاتصالات مع بعض قادة بعض الوحدات العسكرية المجاورة للمطار للإطلاع على آخر التطورات وفرض مزيد من التهدئة 
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-إبريل-2024 الساعة: 11:55 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-22843.htm