- 

اليمن الدولي يتصدر البنوك الخاصة برفع رأسماله الى 20 مليار ريال وأرباحه ارتفعت الى ١٣مليار 
وخصص ٥ % للمساعدات الإنسانية من أرباحه

- اليمن الدولي يتصدر البنوك الخاصة برفع رأسماله الى 20 مليار ريال وأرباحه ارتفعت الى ١٣مليار وخصص ٥ % للمساعدات الإنسانية من أرباحه
الثلاثاء, 09-أكتوبر-2018
عن جريدة الاوراق المطبوعه -
الاوراق خاص


لايزال بنك اليمن الدولي يصر على الاستحواذ على تميزه وصدارته بين البنوك اليمنية والخاصة والحكومية ، رغم تراجع عدد منز البنوك ووصول بعضها لحافة  الافلاس بسبب الوضع الذي الاقتصادي والسياسي ، الذي تعيش اليمن منذ عام ٢٠١٥.


 البنك الذي حاز على ثقة المستثمرين والمغتربين والمنظمات الدولية من بين أكثر من ١٧ بنكا متواجدا في اليمن ، اعلن  مؤخراً على رفع راس ماله من سته عشر مليار ونصف المليار ريال الى 20 مليار ريال يمني وذلك لميزانية 2017م ، كما اعلن  البنك توزيع الأرباح بواقع49%من قيمة السهم.


جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي للجمعية العمومية الغير عادية الـ 37 للجمعية العمومية العادية وغير العادية لمساهمي البنك في صنعاء.


كما اقر الاجتماع تفويض رئيس مجلس الادارة بخصم 5% من صافي الارباح وصرفها للمساعدات الانسانية في اليمن نظرا للازمة الراهنة في البلاد.


 من جانبه كشف مدير عام بنك اليمن الدولي والخبير الاقتصادي أحمد ثابت العبسي، على أن وضع البنوك عامة ووضع بنك اليمن الدولي خاصة تميز بالاستقرار المالي وزيادة في الودائع والأصول.


وقال ان توزيع الارباح بهده النسبة في هده الظروف تعد اعلاء نسبة لم يوزعها أي بنك يمني، رغم الظروف الاقتصادية الصعبة والوضع الراهن التي تمر به اليمن   وتراجع دخل الدولة بسبب تقلص عمليات بيع النفط والذي أدى إلى تراجع احتياطي العملات الأجنبية لدى البنك المركزي.




واستعرض ثابت وهو يعد خبير اقتصادي ومالي  ايضا، التقرير السنوي السابع والثلاثين للبنك والذي اشتمل على نشاطه المصرفي ونتائجه خلال السنة المالية للعام المنصرم والمنتهي في 31 ديسمبر2016م.


وشدد على حرص مجلس الإدارة و الإدارة التنفيذية لبذل الجهود الهادفة رفع المستوى المالي للبنك من خلال جذب عملاء جدد وتحسين الأداء الخدمي المصرفي وفق مهنية عالية لرفع سقوف الودائع بمختلف أشكالها وأنواعها، وإعادة توظيفها بالضوابط المطلوبة التي تحقق معدلات عالية من الربح.


وأشار إلى أن بنك اليمن الدولي حقق أعلى أرباح على مستوى البنوك اليمنية كافة حيث بلغت ارباح العام 2016م ثلاثة عشر ملياراوثلاثمائة واثنين وعشرين مليون ريال واربعمائة واربعة وثلاثين الف ريال يمني .


مشيرا إلى أن إجمالي الأصول ( بنهاية العام 2016 بلغت( 523 )مليار ريال يمني مقابل إجمالي الأصول بنهاية العام 2015والتي كانت (434  ) مليار ريال يمني، أي بزيادة قدرها (89) مليار ريال يمني.


وقال :ان هدف البنك كان خلال العام 2016م الحصول على حصة أكبر في سوق النشاط المصرفي للأفراد ورضاء وخدمة عملائنا والاحتفاظ بهم والعمل الجاد لجلب آخرين

 
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-إبريل-2024 الساعة: 09:57 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-22840.htm