- فيسبوك تقدم أدوات جديدة للحماية من التنمر والتحرش

- فيسبوك تقدم أدوات جديدة للحماية من التنمر والتحرش
الخميس, 04-أكتوبر-2018
أوراق_برس من صنعاء -

يستحق الجميع أن ينعم بالأمان على فيسبوك، ولهذا، لا بد لنا من مساعدة الأشخاص الذين يواجهون سلوكيات مثل التنمر أو التحرش على منصتنا، واليوم، نطرح أدوات وبرامج جديدة تتيح للأشخاص التحكم بشكل أكبر في الحالات الموجودة على فيسبوك والتي قد يرون أنها غير مرغوب فيها أو مسيئة أو جارحة.


أدوات جديدة لضبط محتوى التعليقات والتبليغ وتقديم الطعون


يسعدنا منحكم قدرة أكبر تجاه تفاعل الآخرين مع منشوراتكم على فيسبوك بما أنه يمكن للتعليقات أن تستخدم أحياناً لمضايقة الأشخاص والإساءة إليهم، فقد بات بالإمكان إخفاء العديد من التعليقات المسيئة أو حذفها في الحال عبر لائحة الخيارات الخاصة بالمنشور، ويمكن تشغيل الميزة على متصفحات أجهزة الحاسب، وسنسعى لتوسيع نطاقها لتشمل نظامي التشغيل أندرويد وآي أو إس خلال الأشهر القادمة، كما أننا نقوم باختبار طرق تمكننا من البحث بسهولة أكبر عن الكلمات المسيئة وحظرها من الظهور في التعليقات بشكل دائم.


ويشعر الأشخاص بالتوتر عندما يصبحون هدفًا لاهتمام غير مرغوب فيه وقد يشعر بعض الأشخاص بعدم الارتياح عند الإبلاغ عن شخص يقوم بالتنمر أو التحرش، وفي أحيان كثيرة قد لايدرك الأشخاص أنهم يتعرضون للمضايقة أو الإساءة، ولذا فإن وجدت أن أحد الأصدقاء أو أحد أفراد العائلة يتعرض لذلك، فيمكنك الآن الإبلاغ عن المسؤول بدون الإفصاح عن هويتك نيابة عن الصديق أو الفرد المعني من خلال الضغط على القائمة الموجودة أعلى المنشور الذي يثير قلقك.


وبمجرد أن يتم الإبلاغ، سيقوم فريق عمليات المجتمع بمراجعة المنشور وإبقاء تبليغك مجهول المصدر وتحديد ما إذا كان ينتهك معايير مجتمعنا أم لا، وسيتمكن الأشخاص أيضاً من الطعن في القرارات المتعلقة بحالات التنمر والتحرش أو الإساءة.


وقد أعلنا في وقت سابق من هذا العام عن عملية تقديم الطعون على فيسبوك التي تسمح بإجراء عملية مراجعة إضافية للصورة أو الفيديو أو المنشور الذي تم إزالته بسبب انتهاكه معايير مجتمعنا المتعلقة بالعري أو النشاط الجنسي أو الخطاب الذي يحض على الكراهية أو صور العنف.


وقد وسعنا عملية الطعون لتشمل المضايقات والإساءات، وأصبح بالإمكان أن يطلب الأشخاص إجراء مراجعة ثانية إذا كانوا يظنون أننا اتخذنا القرار الخطأ بشأن المحتوى الذي تمت إزالته بسبب احتوائه على مضايقة أو إساءة، كذلك، سيمكنكم قريباً طلب مراجعة ثانية إن بلغتم عن محتوى يحوي إساءة أو مضايقة وظننتم أننا ارتكبنا خطأ بعدم إزالته.


حماية الشخصيات العامة من التعرض للتنمر والتحرش اللفظي بشكل أفضل


تحمي سياساتنا المتعلقة بالتنمر والتحرش اللفظي الأفراد لكنها تتيح المناقشة المفتوحة ونقد الأشخاص الذين يردون في الأخبار أو لديهم قاعدة جماهيرية كبيرة تتابع مهنتهم أو نشاطاتهم، وتحدثنا مع مستخدمي فيسبوك والخبراء في مجال السلامة من أجل إيجاد طرق نحمي بها هذه الشخصيات العامة من الإساءة.


وقد تمكنا في وقت سابق من هذا العام من توسيع نطاق السياسات الخاصة بنا للحيلولة دون تعرض الشخصيات العامة من الشباب للمضايقة على فيسبوك، وسنقوم في غضون الأسابيع القليلة القادمة بتوسيع نطاق سياساتنا بشكل أكبر لحماية الشخصيات العامة بطريقة أفضل من التعرض للإساءة بصرف النظر عن السن، وعلى سبيل المثال، فلن يتم السماح بالهجمات الحادة التي تنال بشكل مباشر من شخصية عامة بموجب السياسة الجديدة.


ويمكن لأي شخص يتعرض لسلوك غير مرغوب فيه على فيسبوك التبليغ عن المسؤول عن مضايقته أو الإساءة إليه، وتجاهل الرسائل غير المرغوب فيها بدون كشف هويته، وحظر شخص ما بدون أن يتم تبليغه.


توسيع نطاق الشراكة وتوعية مجتمعنا


نقوم بإدارة برامج حول السلامة ومناهضة سلوكيات التنمر عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم بالاشتراك مع خبراء ومؤسسات مجتمعية، وقد أعلنا مؤخرًا عن إقامة شراكة جديدة مع الرابطة القومية لأولياء الأمور والمعلمين بالولايات المتحدة PTA لتسهيل إقامة 200 فعالية مجتمعية في المدن في كل ولاية من أجل مواجهة التحديات المرتبطة بالتكنولوجيا، والتي تواجهها العائلات، بما في ذلك منع الإساءة.


ونقوم كذلك بالتعاون مع الشركاء بتوفير سفراء للسلامة الرقمية لجميع المدارس الثانوية الكائنة في المملكة المتحدة، كما ندعم برنامجاً في الهند قام بتوعية عشرات الآلاف من الشباب بشأن السلامة على الإنترنت والتشارك الواعي والخصوصية والأمن.


ونأمل أن تساعد الخطوات الإضافية التي نتخذها الأشخاص على مواجهة الإساءات والمضايقات على فيسبوك، ونحن نعلم أن مهمتنا لن تنتهي أبدًا عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على سلامة مجتمعنا، ولذا، سوف نستمر في الاستماع إلى آرائكم حول كيفية إنشائنا أدوات أفضل وتحسين سياساتنا، ويمكن زيارة مركز منع التنمر للتعرف على المزيد من المعلومات.


بقلم أنتيجون ديفيس، رئيسة قسم السلامة العالمي في فيسبوك


فيسبوك تقدم أدوات جديدة للحماية من التنمر والتحرش
فيسبوك تقدم أدوات جديدة للحماية من التنمر والتحرش



 






 



RT

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-إبريل-2024 الساعة: 11:10 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-22832.htm