- وزير الخارجية  هشام شرف يسلم رسالة جديده للمفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان  المعين جديدا فماهي.؟

- وزير الخارجية هشام شرف يسلم رسالة جديده للمفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعين جديدا فماهي.؟
الأربعاء, 12-سبتمبر-2018
أوراق_برس من صنعاء -

التقي الأخ المهندس/ هشام شرف عبد الله ، وزير الخارجية، بالسيد د / العبيد أحمد العبيد، الممثل المقيم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الانسان بصنعاء، جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من مجالات التعاون المشترك بين بلادنا والمفوضية وسبل تعزيزها وتطويرها.


 وخلال اللقاء سلم وزير الخارجية للممثل المقيم رسالة تهنئة للسيدة / ميشيل باشليت ، المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، بمناسبة توليها مهام منصبها الجديد ، متضمنة دعوتها لزيارة الجمهورية اليمنيةبغية الأطلاع على حقيقة الأوضاع على أرض الواقع، و لفت إنتباه المجتمع الدولي إلى ما يجري في اليمن من انتهاكات صارخة للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان لم يسبق لها مثيل. وأكدوزير الخارجية في رسالته علىالاستعداد للتعاون مع السيدة/ باشليت، في المهام الموكلة إليها، والعمل معاً من أجل حماية وتعزيز حقوق الإنسان في اليمن واحلال السلام العادل والمشرف للشعب اليمني


كما أعرب وزير الخارجية عن تقدير حكومة الإنقاذ الوطني للجهود التي بذلها المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان السابق سمو الأمير / زيد رعد الحسين، متمنياً له التوفيق والسداد في مهامه المستقبلية. 


كما سلم وزير الخارجية الممثل المقيم رسالة خطية موجهه لكل من المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ورئيس وأعضاء مجلس حقوق الإنسان، بشأن تقرير المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان المتضمن للنتائج التي توصل إليها فريق الخبراء الدوليين والإقليميين البارزين، والمعروض على الدورة الحالية التاسعة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان المنعقده بجنيف خلال الفترة 10-28 سبتمبر الجاري ، والدور المعول على أعضاء مجلس حقوق الإنسان في هذا الشأن.


     من جانبه، جدد الدكتور/ العبيد أحمد العبيد، التزام المفوضية السامية بحماية وتعزيز حقوق الإنسان في اليمن لاسيما خلال الظروف الصعبة التي تمر بها .

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:45 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-22785.htm