- قال الرئيس محمد مرسي، إن الإجراءات التي أعلنتها القيادة العامة للقوات المسلحة، تمثل انقلابا عسكريا مكتمل الأركان وهو مرفوض جملة وتفصيلا من كل أحرار الوطن الذي ناضلوا لكي تتحول مصر إلى مجتمع مدني ديمقراطي.

- قال الرئيس محمد مرسي، إن الإجراءات التي أعلنتها القيادة العامة للقوات المسلحة، تمثل انقلابا عسكريا مكتمل الأركان وهو مرفوض جملة وتفصيلا من كل أحرار الوطن الذي ناضلوا لكي تتحول مصر إلى مجتمع مدني ديمقراطي.
الخميس, 04-يوليو-2013
اوراق من القاهرة ووكالات -

قال الرئيس محمد مرسي، إن الإجراءات التي أعلنتها القيادة العامة للقوات المسلحة، تمثل انقلابا عسكريا مكتمل الأركان وهو مرفوض جملة وتفصيلا من كل أحرار الوطن الذي ناضلوا لكي تتحول مصر إلى مجتمع مدني ديمقراطي.



وشدد "مرسي" بصفته رئيسا للجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة على جميع المواطنين مدنيين وعسكريين، قادة وجنودا الالتزام بالدستور والقانون وعدم الاستجابة لهذا الانقلاب الذي يعيد مصر إلى الوراء والحفاظ على سلمية الأداء وتجنب التورط في دماء أبناء الوطن، وعلى الجميع تحمل مسئولياتهم أمام الله ثم أمام الشعب والتاريخ، والله غالب على أمره ، ولكن أكثر الناس لا يعلمون"...الفيديو اخرالمقال :


ا ف ب: وقال مسؤول عسكري رفيع المستوى، الخميس، إن القوات المسلحة تحتجز الرئيس المعزول، محمد مرسي، بصورة وقائية.



وألمح المسؤول، الذي رفض الكشف عن هويته، في تصريحات لوكالة «فرانس برس»، إلى إمكان توجيه اتهامات ضد مرسي، ولم تكشف الوكالة أو المسؤول تفاصيل عن ماهية هذه الاتهامات.



كانت القوات المسلّحة قد أعلنت، مساء الأربعاء، تعطيل العمل بالدستور بشكل مؤقت، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وتولي رئيس المحكمة الدستورية العليا شؤون البلاد بشكل مؤقت، ونشبت اشتباكات عقب بيان الجيش بين مؤيدين ومعارضين لمرسي في عدة محافظات أدت إلى سقوط 12 قتيلًا، (6) في مطروح و(3) في الإسكندرية و(3) في المنيا، حتى صباح الخميس.



وفي وقت سابق، أكد الدكتور جهاد الحداد، المتحدث باسم الإخوان المسلمين، أنه تم وضع الدكتور محمد مرسي، والدكتور عصام الحداد، مساعد مرسي لشؤون العلاقات الخارجية، وأعضاء الفريق الرئاسي، تحت الإقامة الجبرية في نادي الحرس الجمهوري، مساء الأربعاء، وبعدها صرح المتحدث، فجر الخميس، بأنه تم نقل مرسي بمفرده إلى وزارة الدفاع.

الفيديو:


www.awraqpress.net/portal/showvideo.php


 

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 05:15 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-2277.htm