-  أقرا قصة اول رجل مثلي يتزوج من رئيس وزراء يشارك زوجات الرؤساء منهم زوجة اردوغان تركيا  باعتباره زوجه

- أقرا قصة اول رجل مثلي يتزوج من رئيس وزراء يشارك زوجات الرؤساء منهم زوجة اردوغان تركيا باعتباره زوجه
الجمعة, 13-يوليو-2018
أوراق_برس من صنعاء وكالات -

نتيجة بحث الصور عن غوثيي غيستناي


 أثار وجود رجل ضمن صورة رسمية تضم زوجات القادة المشاركين في قمة الناتو في بروكسيل، سخرية العديد من المتابعين الذين استغربوا وجوده بصفته "السيدة الأولى" لإلتقاط صورة مع ماثليد، زوجة عاهل بلجيكا، الخميس (25 ماي) على هامش انعقاد قمة الناتو في بروكسل.

ومع أن البعض اعتقد أن الأمر يتعلق بصورة مفبركة، إلا أنها في الحقيقة تخص المثلي "غوثيي غيستناي"، باعتباره زوج رئيس الوزراء في لوكسمبورغ، كزافيي بيتل، وقد كان واضحا أن زوجة الرئيس التركي بدت منزعجة في الصورة.


وكان رئيس وزراء لوكسمبورغ كزافي بيتل، تزوج  سنة 2015، من صديقه البلجيكي  غيستناي، ليصبح بذلك أول مسؤول أوربي يعقد زواجا مثليا، بعد أن صادق برلمان لوكسمبورغ في يونيو 2014، على قانون يتيح الزواج لمثليي الجنس، إضافة إلى حق التبني.


أدلت “بريجيت ماكرون” زوجة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لصحيفة “باري ماتش” بتصريح أثار دهشة المتابعين، فعند سؤالها عن السيدة الأولى التي تتفاهم معها أكثر من غيرها كان جوابها : “غوتييه ديستيناي”، وهو زوج “زافييه بيتل” رئيس وزراء لوكسمبورغ الذي اعتبر أحد أشهر الأشخاص المثليين الذين ينشطون في عالم السياسة.


وقالت بريجيت للصحيفة بحماس :”أعشقه ! إنه المفضل لدي”.


وتوطدت العلاقة بين زوجة الرئيس الفرنسي وزوج رئيس وزراء لوكسمبورغ منذ أول لقاء بينهما سنة 2016، خلال الحملة الانتخابية لإيمانويل ماكرون، والتقى الأزواج الأربعة عدة مرات بعدها.


وكان “غوتييه ديستيناي” قد صرح بدوره على هامش زيارة ماكرون وزوجته للوكسمبورغ في أغسطس 2017 ، معلقًا على صور تجمع الرباعي :”صداقة جميلة مع السيدة ماكرون”.


وتجدر الإشارة إلى أن رئيس وزراء لوكسمبورغ وزوجته كانا في زيارة رسمية إلى فرنسا يوم 19 مارس الحالي، رفقة ملك لوكسمبورغ “الدوق الأكبر هنري” وعقيلته ماريا تيريزا.


وخلق غوتييه ديستيناي الحدث خلال اجتماع منظمة حلف شمال الأطلسي “الناتو” السنة الماضية،عندما التقط صورة إلى جانب السيدات الأوائل، كميلانيا ترامب وبريجيت ماكرون كأول “سيد أول” في التاريخ.


 

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:14 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-22705.htm