- اشهر وكالة اخبارية عالمية تؤكد انصارالله اعادوا مطارالحديدة بعد فشل السعودية والامارات

- اشهر وكالة اخبارية عالمية تؤكد انصارالله اعادوا مطارالحديدة بعد فشل السعودية والامارات
الثلاثاء, 10-يوليو-2018
أوراق_برس من صنعاء -

  اشهر وكالة اخباريية  عالمية  تؤكد  انصارالله  اعادوا مطارالحديدة  بعد فشل السعودية والامارات 


اكدت وكالة “رويترز”، أن التحالف السعودي لم يحقق مكاسب كبرى في هجومه لانتزاع السيطرة على ميناء الحديدة.


و أوضحت الوكالة، ان التحالف لم يحقق تقدما يذكر في الحملة التي تقول الرياض وأبوظبي إنها تهدف إلى قطع خط إمداد حركة “انصار الله” الرئيسي وإجبارهم على الجلوس إلى مائدة التفاوض.


و قال مسؤول إغاثة كبير طلب عدم ذكر اسمه لـ”رويترز”، إن قوات التحالف اخترقت في البداية محيط المطار ”لكن الأمر لم يدم إلا لأقل من 24 ساعة وتم إخراجهم من هناك“.


وبعد أن أعلنت الإمارات وقفا مؤقتا للعمليات العسكرية لإعطاء جهود الوساطة من الأمم المتحدة فرصة للنجاح اندلع القتال مجددا يومي الجمعة والسبت في الوقت الذي حاولت فيه القوات المدعومة من التحالف دفع مسلحي الحوثيين للتقهقر بعيدا عن الساحل لتأمين الشريط الساحلي جنوبي الحديدة.


وقال جوست هلترمان مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجموعة الأزمات الدولية ”من الصعب توقع هزيمة سريعة لانصارالله في الحديدة حتى إن قام التحالف بتفعيل دور ما يشير إليها بالمقاومة المحلية“.


ويقوم مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث بجولات مكوكية بين الأطراف المتحاربة لتجنب شن هجوم شامل على الحديدة تخشى الأمم المتحدة من أن يؤدي إلى تفاقم أزمة إنسانية توصف بالفعل بأنها الأكثر إلحاحا في العالم.


 

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-إبريل-2024 الساعة: 06:15 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-22702.htm