-  اوراق برس ينفرد بنشر صورة طفلا من اسرة الرئيس الراحل علي عبدالله صالح حمل خريطة فلسطين على عنقه  في مدرسته ووصل الى قرب الاراضي الاسرائيلية ومنح جواز فلسطيني  وهو كبيرا فمن هو ؟

- اوراق برس ينفرد بنشر صورة طفلا من اسرة الرئيس الراحل علي عبدالله صالح حمل خريطة فلسطين على عنقه في مدرسته ووصل الى قرب الاراضي الاسرائيلية ومنح جواز فلسطيني وهو كبيرا فمن هو ؟
السبت, 19-مايو-2018
أوراق_برس من صنعاء -

 يعتبر العميد يحيى محمد عبدالله صالح - عضو اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام ، رئيس جمعية كنعان لفلسطين، بن شقيق الرئيس الراحل على عبدالله صالح، اول قيادي مؤتمري ومن أسرة صالح، يصل الى قرب الاراضي الفلسطينية المحتله ليشارك في مسيرة العودة الكبرى ، في قلعة "الشقيف" بجنوب لبنان وذلك في اطار مسيرة العودة الكبرى التي دعت اليها الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية   في ذكرى النكبة.


يحيى صالح الذي عرف بقوميته العربية وبمناصرته للقضية الفلسطينية منذ طفولته ،ما جعله يسمى ابنه البكر "كنعان"، عام ١٩٨٨م لايزال رغم رحيل عمه قتلا في الثاني من ديسمبر ٢٠١٧ ثابتا في مواجهة اعداء القومية العربية، والوحدة العربية .

وتعليقا على ذلك ،قال الصحافي طاهرحزام وهو من كان أحد اصدقاء يحيى صالح منذ ٢٠١١، انه ذات مره كان يقلب في صور يحيى صالح منذ أن كان طالباً في المدرسة،وعضو في فريق الكشافة.، فكان الغريب أن شاهد صورة ليحيى صالح  وهو يضع خريطة فلسطين في صدره ، معلقة من رقبته بسلسلة .

وقال كان يحيى صالح الطالب في مدرسة الكويت بصنعاء، يلفت الانتباه لكل من شاهدها ،وهي معلقة في سلسة من رقبته حتى صدره ،في حالة نادرة في اليمن الذي كان حينها يعتبر مثل هكذا تقليدا للنصارى واليهود وخاصة  الجماعات الدينية التي حاليا تدعي انهامع تحرير الارض الفلسطينية لكنها تدعم وتقود القتال العربي العربي من أجلال وصول للسلطة وماان تصل  اكرسي للحكم، تنادي بالسلام مع المحتل وتظل تثبت سلطتها بالنار والحديد.

ولفت حزام الى ان  الرئيس  الراحل على عبدالله صالح بارك اختيار يحيى صالح للاسم، وبعد فترة أعجب  أيضا الرئيس ياسر عرفات بإطلاق اسم كنعان،  واعتبرا صالح وعرفات ذاك تأكيد على علاقة يحيى صالح بالقضية الفلسطينية منذ طفولته والتي ترجمها حتى في إطلاق الاسم على اول مولود له، ثم إطلاق جمعية كنعان ثم فعاليته السنوية  لدعم القضية الفلسطينية . منوها الى ان الغريب ان الطفل الذي كان يُعلق السلسلة وفيها خريطة فلسطين، منحه عرفات الجواز الفلسطيني ، قائلا له عرفتك فلسطينينا  

وأقيم المهرجان السياسي في باحة القلعة على بعد 10 كيلومترات من فلسطين المحتلة،حيث إحتشد آلاف الفلسطينيين والمتضامنيين العرب والدوليين  مع القضية الفلسطينية  في الباحة المحاذية للقلعة حاملين علم فلسطين ، كما أقيمت منصة كبيرة إزدانت بالأعلام الفلسطينية وعبارة "إقترب اللقاء يا فلسطين، راجعين"، وبثت الأناشيد الحماسية من مكبرات الصوت،كما تم رفع عدد من أعلام بعض الدول العربية 

و ألقيت في الفعالية عدة كلمات وتوزيع نسخ من بيانات عدد من المنظمات والجمعيات التي حضرت  أكدت في مجملها  على أن تحرير فلسطين لن يتم إلا بالقوة  لأن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة

أضيف لك انه تقديراً لمواقفي منحني ابو عمار جواز سفر دبلوماسي فلسطيني

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 05:12 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-22588.htm