-  أقرأ تفاصيل عن ممارسة وزراء حزب المؤتمر اعمالهم بحكومة صنعاء دون انقطاع و تهنئتهم للمشاط بمناسبه شهرحلول رمضان عدا ثلاثة ،  وكيف اصبحت  ثلاث وزارات اخرى غير مؤتمرية اخرها الصحه

- أقرأ تفاصيل عن ممارسة وزراء حزب المؤتمر اعمالهم بحكومة صنعاء دون انقطاع و تهنئتهم للمشاط بمناسبه شهرحلول رمضان عدا ثلاثة ، وكيف اصبحت ثلاث وزارات اخرى غير مؤتمرية اخرها الصحه
السبت, 19-مايو-2018
أوراق_برس من صنعاء -
لاصحة لتجميد او تهديد تجميد وزراء حزب المؤتمر الشعبي العام في وزراتهم بسبب الاطاحة بوزير الصحة الدكتور بن حفيظ ، حيث سبق ان تم تغيير وزيرالاتصالات جليدان والنفط المعيلي  وهي من حصة المؤتمر وفق الشراكة بين المؤتمر وانصارالله التي تم توقيها اواخرالعام 2016.

ووفق رصد موقع"اوراق برس"فان وزراء حزب المؤتمر الذين لايزالون في وزارتهم هم وزير الزراعه غازي الاحول،  هشام شرف وزيرالخارجية ، وزيرالتعليم الفني ،، والتعليم العالي حسين حازب، ووزيرالاوقاف شرف القليصي، ووزيرالنفط احمد دارس رغم ان الاخير لايمثل حزب المؤتمر كونه شكل حزبا خاصا به، لتكون وزارة الصحه بوزيرها (طه المتوكل)والنفط (دارس) والاتصالات (مسفر يقال هو عضو في المؤتمر لكنه ليس قيادي )من الوزرات التي سقطت من حقيبة المؤتمر وفق الاتفاق السياسي العام الماضي بين الرئيس الراحل على عبدالله صالح  وعبدالملك الحوثي .

الغريب ان عدداً من وزراء المؤتمر قدم التهاني لرئيس المجلس السياسي  الاعلى  مهدي المشاط ، وفق وكالة سبا في نسختها بصنعاء،  بينما لم تنشر الوكالة  تهاني من وزراء اخرين وهم التعاليم العالي حازب والتعليم  الفني ،والاوقاف  شرف القليصي، رغم ممارستهم لاعمالهم الوزارية.

اوراق برس يعيد نشر التهاني لعدد من الوزراء في الوزرات المحسبوبه على المؤتمر  

وزير النفط والمعادن يهنئ القيادة السياسية بشهر رمضان

[17/مايو/2018] صنعاء - سبأ:

هنأ وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط وأعضاء المجلس بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأشار وزير النفط إلى أن الأجواء الروحانية في شهر الرحمة والغفران تفرض على الجميع تدبر معانيه السامية واستيعاب ما توجبه فريضة الصوم على عباد الله من صبر وتسامح وتحمل وجَلَد، وإخلاص في العمل وأداء الواجبات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد حرص الوزارة وشركتي النفط والغاز على بذل المزيد من الجهود في توفير وتلبية احتياجات المستهلكين والسوق المحلية من المشتقات النفطية والغاز المنزلي بما يسهم في استقرار الوضع التمويني والتخفيف من معاناة المواطنين.

ولفت الوزير دارس إلى أن البعض راهن على عدم قدرة شركتي النفط والغاز في القيام بواجباتهما بسبب العراقيل التي وضعت أمامهما .. مؤكداً أنه تم التغلب على هذه الصعوبات بدعم القيادة السياسية وجهود العاملين في قطاع النفط والغاز. 

وطمأن باستقرار الوضع التمويني خلال شهر رمضان وعدم القلق كون المشتقات النفطية ومادة الغاز المنزلي متوفرة وبكميات كبيرة.

 الزراعة :

وزير الزراعة يهنئ رئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى بحلول شهر رمضان

 هنأ وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن، رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط وأعضاء المجلس بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأشار الوزير غازي إلى فضائل الشهر الكريم والذي يمثل محطة دينية تجسد معاني وقيم الوحدة والإخاء والمحبة والألفة.

ولفت إلى أن هذه المناسبة الدينية تأتي والشعب اليمني مستمر في الصمود في وجه العدوان وحصاره الظالم وتتزامن مع الانتصارات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في الجبهات العزة والشرف .. سائلا الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على الشعب اليمني وقد تحقق له ما يصبو إليه من رفعة وتقدم وازدهار.

اما  العيدروس  مديرمعهد الميثاق وعضو اللجنة العامه  فقد هنأ ايضا واوراق برس ينشر نص التهنئة 

هنأ القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس رئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى ورئيس وأعضاء مجلس النواب ورئيس وأعضاء حكومة الإنقاذ ورئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى والقوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية والشعب اليمني بحلول شهر رمضان المبارك.

وعبر القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى عن أمله في أن يستلهم الجميع من هذه المناسبة الدينية العظيمة الدروس والعبر والقيم الخالدة للدين الإسلامي الحنيف المبني على روح الإخاء والتسامح.

وأشار إلى أن هذه المحطة الإيمانية الغالية على قلوب اليمنيين تأتي في ظل استمرار العدوان والحصار الشامل على اليمن للعام الرابع على التوالي خدمةً لمخططات قوى الهيمنة العالمية والتي مازال يواجهها الشعب اليمني بالصمود والاستبسال والثبات إيماناً بعدالة قضيته.

وتمنى القائم بأعمال رئيس المجلس بإسمه وبإسم أعضاء مجلس الشورى للجميع صياماً مقبولاً وذنباً مغفوراً وأن ينعم الله على اليمن بالأمن والإستقرار والإزدهار.

 
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-إبريل-2024 الساعة: 06:46 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-22587.htm