- 
هاني بن بريك نائب المجلس الانتقالي الجنوبي  لن يطول ارتباط  الجنوب بتحرير صنعاء

- هاني بن بريك نائب المجلس الانتقالي الجنوبي لن يطول ارتباط الجنوب بتحرير صنعاء
الإثنين, 23-إبريل-2018
أوراق_برس من صنعاء -

رصد موقع اوراق برس ما قاله  القيادي اليمني الجنوبي السلفي ونائب  المجلس الانتقالي  الجنوبي المطالب بالانفصال هاني بن بريك،  عن مصير الوحدة اليمنية .


وقال بن بريك في حسابه  "ان  هناك اتفاق على فصل الجنوب  عن  الشمال  بعد الانتهاء  من تحرير صنعاء من قبضة الحوثيين  ولن يكون هناك خاسر  من هذا الانفصال بقوله"بعودة الجنوب لأهله والشمال لأهله لايكون هناك خاسر ومنتصر، بل إن الشعبين هما المنتصران للحل الذي يحفظ لهما الأخوة وحقن الدماء، وسيكون هناك خاسر وحيد وهو من يمتطي الوحدة لمصالحه الشخصية أولإيدلوجية حزبه الدولية القائمة على حكم الخليفة الواحد لكل بلاد العالم منكرا لجواز تعدد الحكام.

واضاف :لن يطول ارتباط الجنوب بتحرير صنعاء، فشعب الجنوب الأقدر بأخذ زمام المبادرة. مع الالتزام التام للتحالف العربي بالقضاء على المشروع الفارسي(الحوثي) ومساعدة صنعاء بالخلاص من مليشيات الإجرام وعودة الحوثيين مواطنين مثل غيرهم يمارسون كل حقوقهم المدنية والسياسية في دولتهم متجاورين مع دولة الجنوب.

 واشاد  بن بريك بالاحاطة الاولى عن اليمن من قبل مبعوث الامم المتحدة  في اليمن "مارتن جرفيت" والتي وصفها بانها تدعم الانفصال حيث قال المبعوث فيها عن الجنوب" لقد أحدث الصراع تغييرات رئيسية على الأرض في المحافظات الجنوبية، وجعل إحباطات وتطلعات الجنوبيين الطويلة الأمد أكثر وضوحا، فلن يكون هناك سلام في اليمن إذا لم نستمع أيضا إلى أصوات الجنوب ونتأكد من تضمينها في الترتيبات السياسية التي تنهي الحرب.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 04:11 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-22459.htm