- اول شركة يمنية خاصة لكشف لصوص السيارات وحمايتها عبر الجوال تملكها وزارة الاتصالات وشركة هائل سعيد  اقرا التفاصيل عنها

- اول شركة يمنية خاصة لكشف لصوص السيارات وحمايتها عبر الجوال تملكها وزارة الاتصالات وشركة هائل سعيد اقرا التفاصيل عنها
السبت, 14-إبريل-2018
طاهرحزام من صنعاء -

تنوعت سرقة السيارات في اليمن بطرق عدة عبر الاحتيال وعبر التهديد وعير السرقة والتقطع الخ ، حتى وصل باللصوص الى استخدام فتيات جميلات قد تكون هي البطلة في السرقة وبطرقها التي لايجيدها الا الجنس الناعم عبرالاغراء او  التظاهر  بالاستعطاف او التأجير، وفق تقارير امنية يمنية،  لكن تواجة الجهات الامنية معرفة تواجد السيارات التي يتم سرقتها  او حتى معرفة خط سيرها  .


وبهذا الخصوص اطلق تحالف بين مجموعة هائل سعيد انعم وشركائها مع مؤسسة الاتصالات اليمنية الحكومية شركة اطلق عليها يمنتراك .مختصة مراقبة مركباتهم عن بعد عبر تطبيق موبايل خاص بالشركة (أندرويد/أيفون)،لتكون الاول في اليمن للحافظ على السيارات  من السرقة.


كشف  المهندس صادق مصلح مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات عن تحالف مع مجموعة هائل سعيد انعم  لأطلاق شركة يمن ترك كان بعد دراسة مدى الاستفادة  للجهات الأمنية وللأشخاص ورجال الاعمال والشركات من هذه الشركة  بعد تزايد سرقة السيارات  واخفائها في مناطق شديدة الوعورة، حيث تسهل الشركة  للجهات الأمنية معرفة السير ومكان توجد أي سيارة مسروقة  مشتركة في خدمة يمن تراك .


من جانبه قال عمار الاصبحي مديرالشركة  لـ"اوراق برس"  وصحيفة "الاوراق" الشهرية  ، انه تم اطلاق خدمة تتبع المركبات والسيارات الشخصية لتتيح للمشترك في الخدمة مراقبة مركباتهم عن بعد عبر تطبيق موبايل خاص بالشركة (أندرويد/أيفون)،لتكون الاول في اليمن للحافظ على السيارات  من السرقة.


واضاف "تتيح خدمة تتبع السيارات التي تقدمها الشركة الوصول إلي المركبات في حال تعطلها او تعرضها لحادث او تعرضها للسرقة حيث يتميز النظام بتحديد مكان وموقع وسرعة واتجاه المركبات والتحكم في تشغيلها وإيقافها عن بعد بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى كإستلام التنبيهات عبر الرسائل النصية القصيرة SMS مثل تنبيهات تجاوزات السرعة، تنبيه زر الطوارئ/الإستغاثة، والدخول والخروج من منطقة جغرافية مخصصة، والوصول إلى هدف أو المكان المحدد.


من جهته قال المهندس إبراهيم ياسين الحمادي مدير التسويق والمبيعات بشركة يمنتراك لخدمات التتبع ، ان المنظومة يمنتراك تتيح لمستخدميها إسترجاع تقارير حركة المركبات الخاصة بهم خلال الفترات السابقة كتقرير النشاط والحركة اليومي، تقرير المسافات المقطوعة/استهلاك الوقود على مستوى كل سيارة، تقرير التنبيهات ، تقرير المواقع وغيرها من التقارير المتنوعة.


بالإضافة الى ان المنظومة لها خاصية استرجاع السيارة وتحديد مكانها في حال سرقتها او التقطع لها وأكدت بان وفق نظام تتبع السيارات نجحت في استعادة الكثير من المركبات التي تعرضت للسرقة الأمر الذي وسع من نطاق العملاء في مختلف محافظات الجمهورية.


وكشف الحمادي، أن عدد الشركات والمؤسسات المستفيدة من خدمات يمنتراك في تزايد مستمر، وقد ساعدت المنظومة مستخدميها في إدارة أساطيلهم بشكل أمثل بالاستفادة من الميزات والتقارير التي توفرها بالإضافة إلى تحديد مواقع من السيارات المسروقة والمساعدة في إستعادتها من خلال تركيب جهاز تتبع على المركبات بشكل مخفي كلياً، ويحتوي الجهاز على هوائي داخلي وبطارية داخلية، والذي يمكن المستفيد من التحكم في تشغيل/إطفاء المركبات/السيارات عن بعد .


ولفت الى ان  شركة يمن تراك  تأسست فعليا في العام 2009م ، لتصبح أول شركة يمنية متخصصة في مجال تقديم خدمات تتبع الأصول وتحديد مواقع المركبات وإدارة الأساطيل بالدمج بين نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وتكنولوجيا الإتصالات اللاسلكية (GSM/ GPRS - CDMA /1X) والإنترنت.


وقال الحمادي، إن يمن تراك قامت بتطوير منظومة التتبع الآلى وإدارة الأساطيل، خلال العام الماضي، بناء على احتياجات المستخدمين، عبر تحديث منظومة الخرائط الرقمية المفصلة التي يتم تحديثها دوريًّا، وإضافة العناوين والمعالم والشوارع الرئيسية الجديدة في مختلف محافظات الجمهورية.


وأضاف أن الشركة إطلقت تطبيق للموبايل ، يسمح بتتبع المركبات عبر الجوال يمكن استخدامة لادارة الاساطيل او المركبات الشخصية عن بعد..


مبيناً:أن يمن تراك هي شركة ذات مسئولية محدودة أنشئت وفق قرار الهيئة العامة للإستثمار رقم (240) بتاريخ 19/2/2008 م والموافقة الصادرة عن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات برقم (80) وتاريخ 16/3/2009م ، حيث تعتبر الشركة الوحيدة المرخص لها بتقديم خدمة التتبع الآلى للمركبات


وأشار إلى نجاح الشركة في استرداد %98 من السيارات المسروقة والمزوَّدة بأجهزة التتبع الآلى، بالتعاون مع الجهات الأمنية ، بعد تحديد مكان المركبة المسروقة.


 

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-إبريل-2024 الساعة: 07:51 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-22414.htm