- السعودية تؤكد استهداف الرياض ونجران وجيزان بثلاثة صواريخ و طائرتين استطلاع يمنية متعذره بالغيوم

- السعودية تؤكد استهداف الرياض ونجران وجيزان بثلاثة صواريخ و طائرتين استطلاع يمنية متعذره بالغيوم
الأربعاء, 11-إبريل-2018
أوراق_برس من صنعاء -
اعترفت السعودية باستهدفها بثلاث صواريخ يمنية  وقصفها عبرطائرتين استطلاع .. 

ادعى الناطق الرسمي باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي، في بيان، اعتراض المملكة 3 صواريخ بالستية فوق الرياض ونجران وجيزان، تطرّق إلى تدمير طائرتي الاستطلاع الحوثيتين، موضحاً أنه «في تمام الساعة 7:40 بالتوقيت المحلي من صباح (أمس) رصدت منظومة الدفاع الجوي الخاصة بحماية مطار أبها جسما غير معّرف باتجاه مطار أبها الدولي وتم التعامل معه حسب قواعد الاشتباك وتدميره، وتم في حينه إغلاق حركة الملاحة الجوية بما يتوافق مع قوانين الطيران العالمي ومن ثم عادت الحركة الجوية من وإلى المطار لطبيعتها».

وقال إنه «من خلال فحص حطام الجسم من قبل المختصين بقوات التحالف المشتركة تبين أنها طائرة من دون طيار معادية حوثية بخصائص ومواصفات إيرانية كانت تحاول استهداف المطار المحمي بموجب القانون الدولي الإنساني».

وأشار إلى أنه «في تمام الساعة 7:30 من صباح (أمس) تم رصد جسم غير معروف باتجاه أحد الأعيان المدنية بجازان، وتم التعامل معه بوسائل الدفاع الجوي وتدميره دون وقوع أي خسائر»، وأنه من «خلال فحص حطام الجسم... بين تطابق الأجزاء والحطام مع الطائرة من دون طيار المعادية والتي حاولت استهداف مطار أبها الدولي».

وقالت وزارة الدفاع السعودية ان  من اسمتهم «الميليشيات استغلت الأجواء الغائمة وحالة الطقس لتسيير طائرتها من صعدة إلى داخل الحدود السعودية على ارتفاع نحو 4 كيلومترات عن سطح الأرض، إلا أن التقنيات التي تمتلكها القوات السعودية، تمكنت من استهدافها لتسقط في مطار أبها الدولي، من دون تأثير على الملاحة الجوية». اوراق برس
تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 12:48 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-22391.htm