- 
 أم الفقراء في تهامة تطلق بنك زاد الطعام.  فهل سيكافئها العالم بجائزة نوبل

- أم الفقراء في تهامة تطلق بنك زاد الطعام. فهل سيكافئها العالم بجائزة نوبل
الإثنين, 05-مارس-2018
من صحيفة الاوراق العدد السابع -

من صحيفة الاوراق العدد السابع حاليا  في  صنعاء 


اطلقت الدكتورة أشواق أحمد محرم سيدة العمل الخيري، بمحافظة الحديدة مشروع بنك زاد الطعام بدعم من فاعلي خير .


وعبرت أشواق محرم عن سعادتها بتدشين هذا المشروع والذي يأتي ضمن المشاريع الخيرية التى ينفذها الفريق في عدد من مديريات المحافظة بهدف تقديم العون والمساعدة للأسر الفقيرة والمحتاجة والتخفيف من معاناتهم جراء الظروف الراهنة والصعبة التي يمر بها الوطن ، زيشمل توزيع 300 سلة غذائية تحتوي مكوناتها على"الدقيق والسكر والأرز والفول والصلصة والتمر والتونة" للفئات الأشد فقراً وكذا شرائح الأيتام والنازحين والمعاقين وأمراض الفشل الكلوي بالمحافظة . 


الطبيبة اليمنية اشواق محرم  الناشطة الإجتماعية وسيدة العمل الخيري والإنساني في اليمن أصبح الفقراء يطلقون عليها أم الفقراء فهي طبيبة النساء  التي مزجت بين الإنقاذ الطبي والإنقاذ الانساني .


لكن مثل اشواق محرم لايمكن للعالم أن يلتفت لها ويمنحها جائزة نوبل  لانها جائزة لاتمنح الا للمعارضين العرب السياسيين والذين يشجعون على القتل  وليس على السلام وإنقاذ المرضى  والجوعى .


  تصدت أشواق بنفسها وبقناعتها التامة لأعمال المجاعة والجوع والقحط الذي أصاب محافظة الحديدة وقراها ونصبت نفسها أما للأطفال وللفقراء والمساكين وأختا للمعوزين والجائعين وابنة للعجائز والأرامل والمحتاجين .


الدكتورة أشواق محرم نائب مدير مكتب الصحة العامة و السكان ، طب عام وجراحة اخصائية نساء وولادة ماجستير طبيب الاسرة جامعة U.K.M – ماليزيا ، ناشطة مجتمعية بارزة .


لاتعمل بصفتها الحكومية بل باسمها وشخصيتها وإنسانيتها ،وأعتبرت نفسها  الحكومة والهيئات الإغاثية  العاجلة وصديقة المنكوبين والمحرومين والجياع والمساكين . 


لقد تستطاعت الدكتورة اشواق محرم بأن تقوم مقام الدولة ولجان الإغاثة الإنسانية والأحزاب والحكومات كما أستطاعت أن تنال ثقة العديد من هيئات الإغاثة الخارجية ورجال المال والأعمال من المغتربين والمواطنين من داخل اليمن وخارجه وقامت بجهود جبارة وعملت متنقلة من موقع الى آخر ليلا ونهارا دون كلل أو ملل أو انتظار شكر أو تقدير أحد معتبرة ذلك واجبا تحتمه القيم والمبادئ الإسلامية العظيمة وعملا خالصا لوجه الله تعالى .


نشر موقع بي بي سي في نسخته العربية  قائمة بأبرز النساء اللاتي كن مصدر إلهام وتأثير خلال عام 2016 وكان من بينهن الطبيبة اليمنية أشواق محرم التي نذرت نفسها لمساعدة الفقراء والمحتاجين من أبناء تهامة واستخدمت سيارتها كعيادة متنقلة .


وإستعرض الموقع قائمة بأبرز 100 إمرأة في العالم بينهم 16 عربية تتقدمهم الطبيبة اليمنية أشواق محرم (41 عاما) والتي حاربت المجاعة في اليمن وبجهودها الذاتية وتركت عائلتها وعيادتها في مدينة الحديدة للتنقل في مديريات المحافظة -التي انتشرت فيها المجاعة -لمساعدة الفقراء وتقديم المعونات الغذائية والطبية لهم .ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏


 

 

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 07:42 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-22259.htm