-  13ألف شجرة زيتون و50 ألف شجرة لوز هدية من هولندا لليمن

- 13ألف شجرة زيتون و50 ألف شجرة لوز هدية من هولندا لليمن
السبت, 10-فبراير-2018
من صحيفة الاوراق العدد السادس -

دشن وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن  الاحول مؤخرا بمشتل الإدارة العامة للإنتاج النباتي بصنعاء عملية إنتاج وإكثار أشجار الزيتون و 50 ألف شتلة لوز الممول من الحكومة الهولندية عبر منظمة الأغذية والزراعة " الفاو" .


و أكد  الاحول أهمية التركيز على إكثار وزراعة شتلات الأشجار ذات الجدوى الاقتصادية بما يعزز من الإنتاج الزراعي وتحسين مصادر الأمن الغذائي منها أشجار اللوز والزيتون كونها من الأشجار المقاومة للجفاف وتتميز بقلة استهلاكها للمياه.


ووجه وزير الزراعة القائمين على المشتل باستغلال المساحات المتوفرة فيه بزراعة شتلات ذات قيمة اقتصادية وتمكين طلاب كلية الزراعة من التطبيق العملي في إنتاج وزراعة وتطوير المنتجات الزراعية .. مشدداً على ضرورة تقديم الدعم اللازم لهم وتذليل الصعوبات بما يمكنهم من أداء مهامهم في تطوير القطاع الزراعي.


وحث القائمين على المشتل على الاهتمام بمكوناته من مساحات زراعية وأحواض الإكثار للبذور والشتلات الزراعية ،مؤكدا استعداد الوزارة تقديم كل التسهيلات والدعم للمشتل بما يعود بالنفع على المزارعين.


فيما أوضح مدير عام الإنتاج النباتي بوزارة الزراعة والري المهندس عبدالحفيظ قرحش أنه سيتم إكثار نحو 13 ألف عقلة زيتون و 50 ألف شتلة لوز و توزيعها بعد أكثر من عام على مناطق المرتفعات الجبلية " صنعاء و صعده وذمار وإب والبيضاء وعمران " لأنها تحتاج نسبة برودة عالية.. لافتا إلى أن عملية الإكثار ستتم بتقنية التكاثر بواسطة التدفئة داخل التربة.


.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-إبريل-2024 الساعة: 09:45 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-22198.htm