- سعوديات ويمنيات يجتاحين ملعب الجوهرة في جدة لحضورمباريات الرجال لاول مرة في السعودية

- سعوديات ويمنيات يجتاحين ملعب الجوهرة في جدة لحضورمباريات الرجال لاول مرة في السعودية
الجمعة, 12-يناير-2018
أوراق_برس من جدة ووكالات -

انظمت عدد أسرالمغتربيين اليمنيين  سواء كانوا سياسيين او رجال اعمال او موظفين الى اخواتهن السعودية في احد الملاعب السعودية في جدة وقالت لاوراق برس اليمنية" نادية احمد القدسي" وهي من تعز ان الحضور القوي كان  لاسر المغتربين اليمنيين  حتى يتشجعن الاسر السعودية   كون اليمنيات متعودات على حضور المباريات متى اردن بحكم الديمقراطية التي عاشها اليمن في عهد الرئيس الرحل على عبدالله صالح ، وتوج ذلك في مباريات خليجي 20 في عدن


وتدخل السعوديات اليوم وللمرة الأولى ملعبا لكرة القدم في جدة في حدث تاريخي بالمملكة العربية السعودية وذلك بعد السماح للنساء بتشجيع فريقهن المفضل من داخل الملعب.

وتأتي هذه الخطوة الاستثنائية في وقت تشهد فيه المملكة سلسلة من التغيرات الاجتماعية من بينها السماح للمرأة بقيادة السيارة اعتبارا من حزيران/يونيو المقبل، وإعادة فتح دور السينما.


وتبدأ المباراة التي ستشهد حضور النساء للمرة الأولى في المملكة وتقام بين فريقي الأهلي والباطن ضمن مباريات الدوري السعودي، عند الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي (18:00 تغ).


ماذا تقول السعوديات عن دخولهن الملاعب؟

وقالت لمياء (32 عاما) المقيمة في جدة «مع هذا الحدث، يتأكد لنا أننا نمضي بالفعل نحو مستقبل مزدهر. اشعر بفخر كبير لأنني شاهدة على هذا التغيير».


من جهتها، رأت رويدة (50 عاما) أن يوم المباراة «يوم تاريخي في المملكة يستكمل التغييرات الجذرية الأخيرة»، مضيفة «أنا فخورة وسعيدة جدا بهذا التطور وبمواكبة الإجراءات الحضارية التي تنتهجها أغلب الدول. أتمنى أن يدوم هذا العز».


وقالت نورة «كنت دائما أشاهد المباريات من على شاشة التلفزيون، بينما يذهب أشقائي الى الملعب. شعرت بالحسرة كلما ذهبوا وعادوا ليخبروني عن متعة مشاهدة المباريات من على المدرجات».

وأضافت «سألت نفسي مرارا: لماذا لا أستطيع الذهاب؟ اليوم، تغير هذا الأمر. إنه يوم للمتعة والفرح».


عباءات خاصة بالمشجعات تحمل ألوان فرقهن

وقبل ساعات من المباراة، شجعت فرق في الدوري السعودي النساء على الذهاب الى المباريات في تغريدات على حساباتهم في تويتر، وأعلنت بعض الفرق عن ملابس وعباءات خاصة بالمشجعات تحمل ألوان الفريق.


كما أعلنت الخطوط الجوية السعودية عن سحب على تذاكر مجانية لخمس عائلات ترغب في السفر من مدن او دول اخرى لتشاهد مباراة مساء اليوم من على المدرجات في مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.


وأكدت وزارة الاعلام السعودية الأسبوع الماضي إن السلطات حددت ثلاث مباريات ضمن دوري المحترفين في ثلاثة ملاعب يمكن للنساء متابعتها من على المدرجات هذا الشهر.




 

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-إبريل-2024 الساعة: 03:28 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-22103.htm