- اوراق برس ..أسوأ أطعمة للرجال بعد سن الأربعين...

- اوراق برس ..أسوأ أطعمة للرجال بعد سن الأربعين...
الخميس, 16-نوفمبر-2017
اوراق برس -

 تسبب البدانة مشكلات صحية لا حصر لها للرجال، فهي تزيد من خطر إصابتهم بأمراض قد تهدد حياتهم، أهمها أمراض القلب والسرطان، مرض السكري من النوع الثاني، والنقرس والتهاب المفاصل، والخلل الهرموني.


لذلك من الضروري الحفاظ على وزن صحي، والمشكلة الحقيقية أن الحفاظ على وزن صحي أو فقدان الوزن الزائد غالبا ما يزداد صعوبة مع التقدم في العمر، حيث تقل معدلات حرق الجسم للسعرات الحرارية مع التقدم في العمر لأسباب عدة، من بينها انخفاض نسبة الكتلة العضلية في الجسم والتي تزيد من قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية الزائدة.


الأطعمة المقلية بجميع أنواعها بما في ذلك اللحوم والدجاج وحتى الخضر المقلية


الخبر الجيد هو أن تناول الأطعمة الصحية يمكنها أن تساعد كثيرا الرجال على البقاء في صحة جيدة، وتساعد على الحفاظ على نسبة السكر في الدم، كما تقلل من خطر انسداد الشرايين، وارتفاع الكولسترول، بالإضافة إلى أن تجنب بعض الأطعمة يساعد الرجال فوق سن الأربعين على الحفاظ على أوزانهم، ويجنبهم خطر اكتساب الوزن الزائد.


تعالوا لنتعرف على مجموعة من أهم الأطعمة التي يجب أن يتجنبها الرجال بعد سن الأربعين:


الأطعمة المقلية:


الأطعمة المقلية بجميع أنواعها بما في ذلك اللحوم والدجاج وحتى الخضر المقلية، فعملية القلي تضيف المزيد من الزيوت والمواد الدهنية التي تتسبب في زيادة الوزن، والأسوأ من تناول الأطعمة المقلية بوجه عام هو تناول رقائق البطاطا البطاطس المقلية، حيث تحتوي على مادة كيميائية ضارة تسمى الأكريلاميد التي ربطتها الدراسات بمرض السرطان.


المشروبات الغازية:


الصودا يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالنقرس


وهي واحدة من أسوأ الأطعمة للرجال لأنها مليئة بـ الكافيين، والفركتوز والسكريات الاصطناعية، الكافيين في الصودا يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالنقرس، أما بالنسبة للسكريات فهي تضر بصحة الأسنان والجسم وتزيد من اكتسابك للسعرات الحرارية الزائدة.


عصائر الفواكه الطبيعية:


تحتوي على نسبة عالية من السكريات الطبيعية، ويمكنك بسهولة أن تتناول كميات كبيرة من العصائر الطبيعية في المرة الواحدة مما سيزيد من اكتسابك للسعرات الحرارية الزائدة، لذلك فإن الخيار الأفضل من الناحية الصحية هو تناول الفواكه الطبيعية وليس العصير الطبيعي، فالفواكه غنية بالألياف التي يحتاجها الجسم كما تساعد الألياف على الشعور بالشبع بسرعة.


اللحوم الحمراء:


لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكولسترول الذي يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ولقد أظهرت دراسة أن اللحوم الحمراء تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري.


اللحوم المصنعة:


اللحم المقدد والسجق كونها مشبعة بالدهون وتزيد من خطر أمراض القلب


مثل اللحم المقدد والسجق، لأنها ليست فقط مشبعة بنسبة عالية من الدهون وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، ولكن لاحتوائها على مواد حافظة ضارة بالصحة.


منتجات الحبوب المكررة:


مثل الخبز الأبيض والمعجنات المصنوعة من الدقيق الأبيض، المكرونة،ـ لأنها ليست فقط مصدر للكثير من السعرات الحرارية الزائدة، ولكن لأن الدقيق الأبيض قد يزيد من نسبة التهابات الجسم، ويفضل استبدال منتجات الحبوب المكررة بمنتجات الحبوب الكاملة عالية الألياف.


الألبان غير العضوية:


الحليب الكامل من الأطعمة التي يجب على الرجال فوق الأربعين تجنبها لعدة أسباب أهمها أن الحليب الكامل يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، والتي يمكن أن تتسبب في عرض مقاومة الجسم للأنسولين، كما تحدثت عدة دراسات عن وجود علاقة بين النسب العالية من الكالسيوم في الجسم وبين سرطان البروستاتا، وينصح بتناول الحليب العضوي الخالي من الدهون أو الذي يحتوي على نسبة دهون لا تزيد عن 1%.


الحليب غير العضوي يحتوي على هرمونات اصطناعية ضارة بالصحة


المصدرمجلة هي

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:36 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-21855.htm