- الحريري أنا حر طليق وسأعود قريبا إلى لبنان

- الحريري أنا حر طليق وسأعود قريبا إلى لبنان
الإثنين, 13-نوفمبر-2017
اوراق برس -

أكد رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري في لقاء تلفزيوني، على أنه حر طليق في السعودية مشيرا إلى عودته القريبة إلى لبنان لاستكمال إجراءات استقالته القانونية.


وقال الحريري خلال لقاء عرضه تلفزيون "المستقبل" اللبناني، إن من الأسباب التي دعته إلى تقديم الاستقالة، هو ما يحدث إقليميا (من أطراف لبنانية) الأمر الذي يشكل خطرا على لبنان ويعرضه إلى عقوبات أمريكية وعربية.



أنا في السعودية حر الحركة وأستطيع السفر في أي وقت



وأكد أن كل تركيزه في هذه المرحلة كان على مصلحة لبنان وأن استقالته جاءت لمصلحة البلاد واللبنانيين. وقال إنه سيتبع كل الخطوات الدستورية بشأن الاستقالة وبمشاورات مع جميع الفرقاء اللبنانيين، حسب تعبيره.



سأضحي من أجل اللبنانيين لكن بشروط



وتطرق الحريري إلى مسألة حزب الله قائلا: "هناك جزء في لبنان يسعى لضرب الاستقرار في الخليج.. لدينا اختلافات جذرية مع حزب الله ووضعناها (في السابق) جانبا لمصلحة لبنان".



أريد نجاح التسوية والالتزام بها ولست ضد أي فريق سياسي 




وقال الحريري في المقابلة، إنه "إذا أردنا استقلالا في لبنان فعلينا المحافظة على علاقتنا مع الدول الغربية والعربية"، مشيرا إلى أن "اليوم يوجد سعوديون يموتون وهناك لوم على لبنانيين". 


وذكر أنه تعرض لتهديد امني، مضيف أن "السعودية تحب بيروت ولكن ليس اكثر من الرياض، وهناك فريق في لبنان يحاول ضرب الاستقرار في الخليج".



 لم تتدخل السعودية في شؤون لبنان منذ توليت منصب رئاسة الوزراء 



وأضاف أن "الحديث في لبنان يجب أن يكون حول النأي بالنفس، لكن هناك فريق انخرط في (الصراع) في اليمن وسوريا.



 



المصدر: RT

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:30 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-21843.htm