- عقوبات أمريكية جديدة ضد إيران وحزب الله

- عقوبات أمريكية جديدة ضد إيران وحزب الله
الخميس, 26-أكتوبر-2017
اوراق برس -

 يصوت مجلس النواب الأمريكي اليوم، على مشروع قانون، يفرض عقوبات إضافية على إيران، تتصل ببرنامجها للصواريخ الباليستية، بعد عقوبات جديدة أقرها أمس على حزب الله اللبناني.


وتم إقرار ثلاثة مشاريع دون معارضة، وبموجب الإجراء الأول، تُفرض عقوبات جديدة على أي كيانات يثبت دعمها للحزب من خلال إمداده بالأسلحة على سبيل المثال.


أما الإجراء الثاني فيفرض عقوبات على إيران وحزب الله، "لاستخدامهما المدنيين كدروع بشرية"، والإجراء الثالث هو قرار يدعو الاتحاد الأوروبي إلى تصنيف حزب الله تنظيما إرهابيا.


وقال النائب إد رويس رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب "هذه الإجراءات الضرورية ستفرض عقوبات جديدة تتصل بتمويل حزب الله ومحاسبته عن أعمال الموت والدمار التي يرتكبها".


وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، صرح يوم الـ13 من الشهر الجاري، بأنه لن يشهد بالتزام إيران بالاتفاق الدولي بشأن برنامجها النووي، وهدد بأنه قد يلغي الاتفاق في نهاية المطاف.


وقال مسؤولون أمريكيون، إن النواب يركزون في الوقت الحالي على اتخاذ إجراءات صارمة إزاء إيران بطرق أخرى مثل العقوبات المتصلة بحزب الله وبرنامج الصواريخ الباليستية.


وصنفت الولايات المتحدة حزب الله تنظيما إرهابيا أجنبيا عام 1997، وعرضت واشنطن هذا الشهر مكافأة قدرها ملايين الدولارات للمساعدة في القبض على اثنين من مسؤولي حزب الله اللبناني، بينما تصيغ إدارة ترامب استراتيجية لمواجهة "نفوذ إيران المتنامي بالمنطقة".


المصدر: وكالات

تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-إبريل-2024 الساعة: 12:54 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-21779.htm