- رسميا.. الإعلان عن عقوبة رونالدو!

- رسميا.. الإعلان عن عقوبة رونالدو!
الثلاثاء, 15-أغسطس-2017
أوراق_برس -

 أعلن الاتحاد الإسباني ، امس الاثنين، إيقاف النجم البرتغالي لنادي ريال مدريد كريستيانو رونالدو 5 مباريات، إثر طرده ببطاقة صفراء ثانية ودفعه الحكم خلال ذهاب الكأس السوبر الإسبانية الأح


وأوضح الاتحاد أن رونالدو أوقف مباراة بسبب نيله بطاقة صفراء ثانية، وأربع مباريات لدفعه الحكم ريكاردو دي بورغوس بنغويتكسيا كتعبير "عن استنكار" لقراره رفع هذه البطاقة بوجهه إثر ما اعتبرها الحكم محاولة تحايل لنيل ركلة جزاء، خلال المباراة التي انتهت بفوز ريال على مضيفه وغريمه برشلونة 3-1.


وغرم رونالدو 3805 يورو، وأمامه عشرة أيام ليتقدم بطلب استئناف.


وفي حال لم يستأنف ريال ورونالدو أو لم ينجحا في طلب الاستئناف، سيغيب البرتغالي عن لقاء إياب الكأس السوبر، الأربعاء على  ملعب "سانتياغو برنابيو"، وعن المباريات الأربع الأولى من الدوري "الليغا".


وسبق لريال أن أعرب عن نيته استئناف البطاقة الصفراء الثانية على لسان مدربه الفرنسي زين الدين زيدان الذي قال بعد المباراة "طرد رونالدو يزعجني لأنه حتى وإن لم تكن هناك ركلة جزاء، فإن البطاقة قاسية"، مضيفا "سنرى إذا كان بإمكاننا فعل شيء لكي يتمكن من اللعب الأربعاء" في إياب كأس السوبر".


ودفع رونالدو ثمن الحركة التي أقدم عليها وأدت إلى طرده للمرة العاشرة في مسيرته، بعدما ذكر الحكم في تقريره أن أفضل لاعب في العالم دفعه. وقال "ما إن رفعت البطاقة الحمراء في وجهه، دفعني اللاعب قليلا كإشارة إلى عدم رضاه".


وبحسب قوانين الاتحاد الإسباني للعبة، تعاقب مخالفة من هذا النوع بالإيقاف بين أربع مباريات و12 مباراة، علما أن الحالات المشابهة غالبا ما أسفرت عن الإيقاف لأربع مباريات فقط.


المصدر: أ ف ب

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:54 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-21352.htm