- ولد الشيخ في ايران  والاخيرة ترد لابد من الحيادية في الشأن اليمني

- ولد الشيخ في ايران والاخيرة ترد لابد من الحيادية في الشأن اليمني
الأحد, 13-أغسطس-2017

أجرى المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أمس، محادثات مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في طهران، حول آخر تطورات الأوضاع في اليمن.


كما التقى ولد الشيخ مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين جابري أنصاري.


وأصدرت الخارجية الإيرانية بياناً اعتبرت فيه أن نجاح جهود الأمم المتحدة في اليمن مرتبط بدرجة مراعاة المنظمة الدولية الحياد، إزاء جميع أطراف الأزمة، مؤكدة دعم طهران المساعي التي تبذلها الأمم المتحدة لحل الأزمة.


وتأتي زيارة المبعوث الأممي إلى طهران من ضمن سلسلة زيارات قام بها في الأيام القليلة الماضية، في إطار جهوده لإيجاد حل للأزمة.


وفي شأن ذي صلة، أكدت الأمم المتحدة أن مسؤولية فتح مطار صنعاء الدولي تقع على عاتق أطراف الصراع اليمني، وذلك في تعقيب على دعوة التحالف العربي لها لإدارة أمن المطار المغلق منذ أكثر من عام.


وقال الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، ليل أول من أمس، «من الواضح أن المسؤولية الرئيسية تقع على عاتق أطراف الصراع»، مضيفاً ان المنظمة الدولية «لا تسيطر على المطار، وهناك التزامات تقع على عاتق أطراف الصراع، منها حركة الملاحة الجوية بالمطار، ووصول المساعدات والرحلات الإنسانية التي تشمل نقل المرضى».


ونفى تلقي أي طلبات رسمية من قوات التحالف في هذا الشأن، كما حض جميع الأطراف في اليمن على ضمان حماية المدنيين ووصول المساعدات الإنسانية، بما في ذلك فتح المجال الجوي من أجل وصولها، مشيراً إلى أن الاتصالات جارية مع الحكومة اليمنية والتحالف في هذا الجانب لتأمين وصول المساعدات.


 

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 07:09 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-21340.htm