- هل يتخلى برشلونة عن أعراف الكرة ويمتنع عن تنظيم ممر شرفي للريال؟

- هل يتخلى برشلونة عن أعراف الكرة ويمتنع عن تنظيم ممر شرفي للريال؟
الأربعاء, 09-أغسطس-2017
أوراق_برس -

 تعتبر الممرات الشرفية في ملاعب كرة القدم، جزءا لا يتجزأ من منظومة احترام الأبطال، وشهدت الملاعب الإسبانية على مدار الأعوام الماضية، ممرات شرفية تكريما لأبطال المسابقات.


ولكن عندما يتعلق الأمر بممر شرفي في لقاء الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، فعندها يكون للحدث قيمة أكبر ومعنى أبلغ لجماهير الغريمين، فجماهير الفريق المكرم ستشعر بسعادة غامرة كون أن جماهير غريمها تكرم فريقها، وفي المقابل، قد لا تخلو صدور جماهير الفريق الذي سيقوم بعمل الممر الشرفي من غصة لرؤية فريقها في هذا الموقف.



ومن المحتمل أن تشهد المباراة التي ستجمع الأحد المقبل، الغريمين التقليدين برشلونة وريال مدريد، في ذهاب كأس السوبر الإسباني، تنظيم لاعبي النادي الكاتالوني، ممرا شرفيا للاعبي الميرنغي، بمناسبة فوزهم بلقب الدوري الإسباني، وكأس السوبر الأوروبي مؤخرا.


وسبق للفريقين رغم الصراع التقليدي بينهما أن نظما لبعضهما البعض ممرات شرفية كتهنئة للفوز بالألقاب، كان آخرها في 2008 على أرضية ملعب بيرنابيو (معقل الريال)، حين التقيا في الكلاسيكو، وكان ريال مدريد قد حسم لقب الدوري الإسباني قبل جولات.


وقد تكون هذه المرة أصعب على برشلونة لكون اللقاء يقام في الكامب نو، وأمام جماهيره. وسبق للاعبي أتلتيكو مدريد أن رفضوا صيف 2014، تنظيم ممر شرفي للريال، بعد فوز الأخير بلقب السوبر الأوروبي، لكون الفريق الملكي توج بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب جاره (أتلتيكو مدريد) في لشبونة.


يذكر أن نادي ريال مدريد توج الموسم الماضي بثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وأتاح له اللقب الأول فرصة المشاركة في كأس السوبر الإسباني، الذي سيواجه فيه غريمه برشلونة، حامل لقب كأس ملك إسبانيا، بينما منحه اللقب الثاني، فرصة المشاركة في السوبر الأوروبي، والذي حصد لقبه أمس الثلاثاء، عقب فوزه على مانشستر يونايتد (بطل الدوري الأوروبي) بهدفين لهدف.


المصدر: RT

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 16-إبريل-2024 الساعة: 05:39 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-21317.htm