- لمحلل السياسي في شؤون «تنظيم القاعدة في جزيرة العرب فرع اليمن» عبد الزراق الجمل لـ «الراي»، والذي سبق ان التقى بالمرقشي مرات عدة ان «لا صحة لخبر مقتل المرقشي».

- لمحلل السياسي في شؤون «تنظيم القاعدة في جزيرة العرب فرع اليمن» عبد الزراق الجمل لـ «الراي»، والذي سبق ان التقى بالمرقشي مرات عدة ان «لا صحة لخبر مقتل المرقشي».
الأحد, 16-ديسمبر-2012
صنعاء:أوراق برس -

الصورة للمحلل الجمل مع المرقشي


نفت مصادر تنظيم «القاعدة» في محافظة أبين صحة الإخبار التي تحدثت عن إصابة جلال بالعيد المرقشي، المعروف باسم «حمزة الزنجباري»، والذي كان يطلق علي لقب «أمير إمارة أبين» في قصف نفذه سلاح الجو اليمني على مواقع في مديرية المحفد مساء الجمعة الماضي.
واكد لـجريدة "اوراق برس" الالكترونية،المحلل السياسي في شؤون «تنظيم القاعدة في جزيرة العرب فرع اليمن» عبد الزراق الجمل والذي سبق ان التقى بالمرقشي مرات عدة انه «لا صحة لخبر مقتل المرقشي»او مقتل اي شخص في الغارة.
الى ذلك، حذرت وزارة الداخلية اليمنية من احتمال «مهاجمة عناصر إرهابية المصارف بهدف الاستيلاء على الأموال لتمويل عملياتهم الإرهابية بعدما تمكّنت الحكومة من تجفيف منابع تمويل الإرهاب».

و حكمت محكمة عسكرية يمنية امس(وكالات)،على 93 عسكريا من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، بالسجن من ثلاث الى سبع سنوات بتهمة شن هجوم على وزارة الدفاع خلال اغسطس الماضي، ما اسفر عن مقتل خمسة، حسبما افاد موقع وزارة الدفاع.
وذكر الموقع ان المتهمين دينوا «بالاعتداء على مجمع الدفاع في صنعاء في 14 اغسطس 2012 وترك مواقعهم العسكرية ومعسكراتهم ورفض اوامر رئيس الجمهورية واطلاق النار والامتناع عن تنفيذ الاوامر والتسبب في القتل والشروع فيه والقيام بمسيرات وتظاهرات واضطرابات امنية وإثارة الفتنة وقطع الطريق واقلاق الأمن ورفض الأوامر العسكرية».
وبرأت المحكمة خمسة متهمين آخرين في القضية نفسها واكتفت بمدة الحبس التي قضاها خمسة متهمين آخرين، كما قضت بتأخير رتبة أحد الضباط خمس سنوات وبالزام المدانين بدفع الديات العمدية للمجني عليهم.
من ناحية أخرى، بدأ المئات من موظفي وزارة الخارجية اليمنية امس، إضرابا شاملاً احتجاجا على عدم تسوية أوضاعهم المالية والإدارية.
وذكر مصدر في الوزارة، ان الإضراب الشامل والمفتوح سيستمر حتى تحقيق مطالب سبق ان تعهدت بها وزارة المالية بتسوية أوضاع الموظفين المالية عقب أمر أصدره الرئيس عبد ربه منصور هادي.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 08:45 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-209.htm