- هادي وبن دغروالاصلاح يدعمون البهائيين دين الصهاينةلاختراق الاسلام بدعم الامم المتحدة  اقرأ التفاصيل

- هادي وبن دغروالاصلاح يدعمون البهائيين دين الصهاينةلاختراق الاسلام بدعم الامم المتحدة اقرأ التفاصيل
الإثنين, 29-مايو-2017
أوراق برس -

 



 

لم تجد حكومة العدوان السعودي ان تلمع نفسها الا ان تخالف عادات وتقاليد الشعب اليمني ، ومعتقده الطاغي على المجتمع الا تبرير وجود دين مخترع بدعم صهيوني .


ووصفت الحكومة اليمنية الموالية للسعودية (تحالف العدوان ) ما يتعرض له البهائيون في صنعاء من قِبل  ما سمتهم مسلحي الحوثي والمخلوع ب"الاضطهاد الديني".


ودعت وزارة حقوق الإنسان  الموالىة للعدوان  في بيان لها الأمم المتحدة، إلى ممارسة مزيد من الضغط على الحوثيين من أجل إطلاق سراح المختطفين البهائيين في صنعاء.


واضاف البيان"تلقينا باهتمام بالغ البيان الصادر عن مقرر الأمم المتحدة السيد احمد شهيد المعني بحرية الدين أو المعتقد والذي أشار من خلاله إلى أن المضايقات التي يتعرض لها البهائيين في صنعاء تتحول الى اضطهاد ديني".


وأردف"آخذين على محمل الجد دعوته السلطات الانقلابية إلى التوقّف عن استدعاء البهائيّين أو توقيفهم. وإطلاق سراح كافة المحتجزين بصورة تعسفيّة. وفتح تحقيق فوري بشأن اختفاء السيّد عيّاش والسيّد حميد، والإفصاح عن كافة تفاصيل التحقيقات".


وطالبت الوزارة بإدراج أسماء المتورطين من القيادات الأمنية في اعتقال وترهيب البهائيين ضمن لائحة العقوبات الأممية.


وأشارت الوزارة إلى أن للمليشيا الانقلابية سجل حافل في قمع الحريات ومصادرتها واضطهاد الآخر المختلف في التوجّه والمعتقد وتهجيره أو تصفيته في أغلب الأحوال كما حدث مع الطائفة اليهودية في صعده وعمران والسلفيين في دمّاج.


تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 04:00 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-20895.htm