- افتتحت مؤسسة رنين اليمن اليوم بصنعاء معرض الفن التشكيلي " فن الأمل " بمشاركة نخبة من الفنانين اليمنيين المحترفين من عدة محافظات يمنية .

- افتتحت مؤسسة رنين اليمن اليوم بصنعاء معرض الفن التشكيلي " فن الأمل " بمشاركة نخبة من الفنانين اليمنيين المحترفين من عدة محافظات يمنية .
الثلاثاء, 28-مارس-2017
صنعاء - خالد الفضول -

افتتحت مؤسسة رنين اليمن اليوم بصنعاء معرض الفن التشكيلي " فن الأمل " بمشاركة نخبة من الفنانين اليمنيين المحترفين من عدة محافظات يمنية .


وتتلخص فكرة المبادرة التي قام بالتنسيق لها الفنان الشهيرمطهر نزار عرض ٣٥ لوحة ابداعية تعزز من ثقافة السلام . وتتطرق إلى قضايا الاطفال ورغبتهم بالعيش في مجتمع يسوده السلام .


ويستمر المعرض لمدة خمسة أيام وسيتم خلالها عرض الاعمال الفنية من قبل المشاركين، بالاضافة إلى أنشطة فنية وتفاعلية للأطفال ، حيث سيقومون بالتعبير عن أنفسهم من خلال الفن وذلك بمشاركتهم في ورشة عمل  يشرف عليها الفنانين المشاركين في التظاهرة الفنية التي تستضيفها صنعاء ، وستتبعها تظاهرة فنية أخرى في محافظة عدن .


وتجول الحضور في المعرض واستمعوا لشرح المشاركين حول محتوياته  وإلى  وصف اللوحات الفنية والرسائل التي تتضمنها.


وقال الفنان التشكيلي مطهر نزار عن السلام والأمل والأطفال " في هذه الفعالية أجمع نخبة من ألمع الفنانين التشكليين في اليمن، من أجل أن يذكروا العالم بأطفال اليمن ومعاناتهم بطريقتهم الخاصة مستخدمين اللون والفرشاة ؛ وذلك عبر عرض أعمال فنية من تُسهم تعزيز ثقافة السلام والتعايش وحماية الاطفال ومنحهم أفضل فرص العيش والنماء "


وأضاف " يمثل المعرض نافذة أمل لكل زواره،  آملين أن تشرق شمس الغد معلنة نهاية الحرب التي تسرق طفولة وأحلام الاطفال".


من جانبها قالت الفنانة التشكيلية امهاني الوريث  " بالرغم من الدمار الحاصل في بلادنا ، لايزال الأمل موجود ، ولهذا شاركت في هذه التظاهرة الفنية من أجل إيصال رسالتي عبر الفن ".


سيما الدبعي - فنانة تشكلية - عبرت عن سعادتها بمشاركتها في المعرض لانها تناولت من خلال لوحاتها مواضيع متعلقة عن أمل الاطفال في رؤية مجتمع يسوده السلام .


حضر فعالية الافتتاح العديد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية والمهتمة وشخصيات من مختلف الفئات  كما حظيت الفعالية بحضور إعلامي ملفت .


 

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 11:19 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-20351.htm