- دشن مكتب قطر الخيرية حملته الإغاثية للأيتام والتي كانت بعنوان "يتيم تحت الصفر " بقاعة مؤسسة اليتيم الخيرية صباح أمس الأول بحضور لافت للأيتام مع أسرهم منذ الصباح الباكر لحفل التدشين ..

- دشن مكتب قطر الخيرية حملته الإغاثية للأيتام والتي كانت بعنوان "يتيم تحت الصفر " بقاعة مؤسسة اليتيم الخيرية صباح أمس الأول بحضور لافت للأيتام مع أسرهم منذ الصباح الباكر لحفل التدشين ..
الخميس, 09-مارس-2017
أوراق برس - خاص -

دشن مكتب قطر الخيرية حملته الإغاثية للأيتام والتي كانت بعنوان "يتيم تحت الصفر " بقاعة مؤسسة اليتيم الخيرية صباح أمس الأول بحضور لافت للأيتام مع أسرهم منذ الصباح الباكر لحفل التدشين .. 


واستهدفت الحملة 750يتيم ويتيمة بأمانة العاصمة صنعاء وبتكلفه اجماليه 37,700 دولار.


 وفي حفل التدشين رحب نصر الزعيم المدير التنفيذي لمكتب قطر الخيرية في اليمن - بالحاضرين وتحدث عنه أهمية الحملة والمشروع الذي تقوم به قطر الخيرية في اليمن .. مستعرضاً العديد من المشاريع التي تبنتها الجمعية. وثمن الزعيم كل المتعاونين والداعمين وشركاء الجمعية في هذا المشروع.


من جانبه أشاد "معين عيسى "مسؤول الكفالات بمؤسسة رفقاء بجهود قطر الخيرية التي تبذل تجاه الأيتام والتخفيف من معاناتهم، عبر مشاريعها المتنوعة والتي شملت كل الجوانب الاحتياجية لليتيم.


ونوه لى أن الحملة أتت إغاثة عاجلة للأيتام الذين يعيشون ظروفا صعبة في ظل الظروف الراهنة والوضع الاقتصادي السيءالتى تمر بها البلاد.


من جانب أخر ألقي الطفل اليتم "أحمد يحيى الطيب "كلمة عن الأطفال الايتام "شكرفيها جمعية قطر على دعمهم الكبير السخي، ومواقفهم المشرفة وجهودهم المستمرة في إسعادهم ,وتخفيف معاناتهم.


وأكد أن وقوفهم اليوم هو ودليل على أصالتهم ومحبتهم ,وحنانهم قبل عطائهم وبذلهم   الذي لا ينقطع


وعلى هامش الحفل قام اعلام مكتب قطر الخيرية بإجراء عدد من القاءات مع الايتام واسرهم والاطلاع على أحوالهم لتوصيلها إلى أهل الخير والمحسنين في قطر حيث عبر الطفل على الحوصلي "7 سنوات عن فرحته الكبيرة بحصوله على السلة الغذائية بقوله " فرحان لأني سألبس ملابس جديدة "


أما الطفلة " رغد طارق "عبرت بضحكة طفولية عذبة بقولها "شكرا قطر" وأضافت والده رغد " ان مبادرة قطر الخيرية لجبر قلوب الأطفال هي عمل عظيم لا جزاء عليه ,الا جنه الخلود "متمنيه من رجال الخير والإحسان الاستمرار في كفاله الايتام واسرهم الذي اتعبتهم الظروف والحروب.


وطالبت الطفلة هيفاء أحمد عوض" من قطر الخيرية، مساعدتها في اكمال تعليمها , وكفالتها حتى تعيش كالأطفال الاخرين "


وبجانب سلتهم الغذائية كان الأطفال الايتام يونس ويوسف يتفقدون "هديتهم بفرح " وكانت جدتهم التي ترعاهم تبكي من الفرح وعندما سألناها عن دموعها قالت " مات ابني وترك لي ثلاثة ايتام ,تخلت امهم عنهم وحملي ثقيل اسال الله ان يحفظ قطر الخيرية كما ساعدونا في هذه الظروف الصعبة ".


وإلى فقرات الحفل الذي استمر لساعتين تضمن عدداً من الفقرات الفنية والانشادية التي قدمتها فرقة "الفراشة الفنية" وكلمة قطر الرعاية للحفل.


وأنتهى الحفل بقيام مدير مكتب قطر الخيرية نصر الزعيم مع رئيس مؤسسة اليتيم عادل العصمي بتسليم السلة الغذائية والملابس للأطفال الأيتام في جو فرح وبهجة من الأيتام وعوائلهم .


ويقدر المستفيدين من الحملة ب 750 يتيم ويتيمة من المكفولين ، كما كانت مكونات المشروع عبارة عن ملابس شتوية وبطانية إلى جانب السلة الغذائية ..


وقد جاء المشروع تلبية لاحتياجات الشتاء في ظل البرد القارس التي لا تستطع الفئة الأشد ضعفاً وفقرا والأكثر احتياجا من الخلاص منه .

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 09:08 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-20200.htm