- اوراق برس..«مولانا» يشعل غضب الأزهر والأوقاف والسلفيين...

- اوراق برس..«مولانا» يشعل غضب الأزهر والأوقاف والسلفيين...
الأحد, 08-يناير-2017
أوراق_برس من صنعاء -

 تسبب اقتراب عرض فيلم مولانا للكاتب الصحافي إبراهيم عيسى في جدل كبير في مصر نظرا للرواية الخاصة بالفيلم التي تهاجم مشايخ ودعاة الأزهر.


وبسبب الرواية الأصلية المأخوذ عنها العمل السينمائي، أعلن عدد كبير من الدعاة الإسلاميين العاملين في الأزهر والأوقاف رفضهم لعرض هذا الفيلم، وكان على رأسهم الشيخ منصور مندور كبير ائمة الأوقاف الذي أصدر بياناً صحافياً دعا فيه شيخ الأزهر د.أحمد الطيب، ووزير الأوقاف المصري د.محمد مختار جمعة، ود.شوقي عبدالكريم مفتي الديار المصرية إلى ضرورة التدخل لمنع هذا الفيلم من العرض في دور السينما المصرية المنتشرة في المحافظات لما يمثله هذا الفيلم من إساءة كبيرة للدعاة الإسلاميين في مصر، وهو الأمر المرفوض شكلا وموضوعا.

كما تضامن مع كبير ائمة الأوقاف السلفيون وعلى رأسهم حركة دافع السلفية التي أصدرت هي الأخرى بياناً صحافياً نشرته ودعت فيه إلى ضرورة منع الفيلم من العرض.

ليس هذا فحسب بل أكد محمد رجب مؤسس الحملة السلفية إلى مقاضاة صناع هذا الفيلم وعلى رأسهم الإنتاج والمؤلف الأصلي إبراهيم عيسى بسبب إصراره على الإساءة للإسلام والمسلمين، على حد تعبيره.

في المقابل، أصدر مجدي أحمد علي مخرج فيلم مولانا بيانا صحافيا نفى وجود أي اساءة في الفيلم لدعاة الأزهر والأوقاف، مشددا على أن الفيلم درامي بحت وتمت فيه معالجة الرواية الأساسية الخاصة بالكاتب إبراهيم عيسى حتى لا يكون فيها أي إساءات.

المصدراسيااليوم
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 07:18 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-19535.htm