- مجلس اتحاد منظمات المجتمع المدني يدين استمرار العدوان في استهداف المدنيين والمنشئات العامة والخاصة

- مجلس اتحاد منظمات المجتمع المدني يدين استمرار العدوان في استهداف المدنيين والمنشئات العامة والخاصة
السبت, 03-ديسمبر-2016
أوراق_برس -

أدان المجلس الأعلى لاتحاد منظمات المجتمع المدني استمرار استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي للمدنيين والمنشآت العامة والخاصة في محافظات الجمهورية في استهداف ممنهج للبشر والبنية التحتية .

واستنكر المجلس في بيان صادر عنه تلقت وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ نسخة منه قصف طيران العدوان لمنازل المواطنين في بيت طلان بمديرية حيدان واستهدافه لسيارة في مديرية قطابر بمحافظة صعدة و مصنع الاسفنج وقاطرتين بمنطقة الجبانة في مديرية الصليف بمحافظة الحديدة .

وقال البيان : " لقد تسبب قصف طيران العدوان في ارتكاب المجازر بحق المدنيين و سقوط العشرات بين شهيد وجريح في جرائم إبادة جماعية بحق الشعب اليمني العدوان تحت عباءة الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان دون رادع أو احترام للأعراف و القوانين الإنسانية والدولية وتجرد من كل القيم والأخلاقية ".

وحمّل البيان دول العدوان مسئولية استباحة دماء المدنيين الأبرياء ، مشيراً إلى أن هذه الدماء لن تسقط بالتقادم وسيتم ملاحقة ومحاكمة مرتكبي تلك الجرائم ، مؤكداً استمرار النضال والصمود في مواجهة العدوان .

وأهاب البيان بالأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الحقوقية الدولية القيام بمسئوليتها في إيقاف العدوان ورفع الحصار ، مناشداً شعوب العالم الحر والضمير الإنساني الحي إدانة هذه الجرائم والوقوف إلى جانب الشعب اليمني والعمل على إيقاف العدوان .


سبأ

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 08:37 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-19164.htm