- معلومات عن الهيئة الوزارية للمؤتمر الشعبي العام وحلفاءه في حكومة الانقاذ الوطني

- معلومات عن الهيئة الوزارية للمؤتمر الشعبي العام وحلفاءه في حكومة الانقاذ الوطني
الثلاثاء, 29-نوفمبر-2016
أوراق_برس من صنعاء -

 معلومات عن الهيئة الوزارية للمؤتمر الشعبي العام وحلفاءه في حكومة الانقاذ الوطني



ياسر العواضي – وزيراً للتخطيط والتعاون الدولي (المؤتمر الشعبي العام) المؤهلات: - حاصل على البكالوريوس في العلوم السياسية - حاصل على دبلوم عالي في القانون الدولي والعلاقات العامة



فائقة السيد أحمد باعلوي- وزيراً للشئون الإجتماعية والعمل (المؤتمر الشعبي العام) المؤهلات : - ليسانس علوم سياسية وإعلام قسم صحافة جامعة الجزائر - المشاركة في العديد من المؤتمرات والندوات الداخلية والخارجية منها مؤتمر الشباب والطلاب في عدن مؤتمر السلام في منغوليا



علي بن علي بن صالح القيسي – وزيراً للإدارة المحلية (المؤتمر الشعبي العام) المؤهلات : - التحق بعدد من الدورات العسكرية والمدنية .



اللواء الركن/ محمد بن عبدالله القوسي – وزيراً للداخلية (المؤتمر الشعبي العام) المؤهلات : - حاصل على دبلوم كلية الشرطة 1980 - حاصل على ليسانس شريعة وقانون جامعة صنعاء 1984 - حاصل على دبلوم في القانون الجنائي 1992 - حاصل على ماجستير في علوم الشرطة 1992 - شارك خلال فترة عمله في عدد من الدورات والمؤتمرات والندوات والأنشطة الأمنية . - أول باحث في اليمن عن اثار حمل السلاح وارتباطه بارتفاع معدل الجريمة داخل البلاد .



حسين علي عبدربه حازب – وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي (المؤتمر الشعبي العام) المؤهلات : - بكالوريوس علوم سياسية – اقتصاد جامعة صنعاء 1989م.



محسن علي النقيب – وزيراً للتعليم الفني والتدريب المهني(المؤتمر الشعبي العام) المؤهلات : - حاصل على بكالوريوس في مجال الحقوق – الجزائر . - حاصل على الثانوية العامة في مدرسة جمال عبدالناصر 1972م.



هشام شرف عبدالله – وزيراً للخارجية (المؤتمر الشعبي العام) المؤهلات : - 1989ماجستير إدارة مشاريع – هندسة مدنية – الجامعة الكاثوليكية الأمريكية – الولايات المتحدة الأمريكية . - 1983 بكالرويوس هندسة مدنية – منشات حيوية – جامعة بنسلفانيا – الولايات المتحدة الأمريكية - 1978 برنامج تحضيري هندسة وكمبيوتر (عامين) الجامعة الأمريكية بيروت – لبنان - 1977 الثاني على الجمهورية للشهادة الثانوية القسم العلمي تعز – اليمن - 1974 الثاني على الجمهورية للشهادة الإعدادية العامة عدن – جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية . - 1971 الثاني على الجمهورية للشهادة الابتدائية عدن – جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية .



شرف علي أحمد حسين القليصي – وزيراً للإوقاف والإرشاد المؤهلات: -حاصل على بكالوريوس علوم سياسية - كلية التجارة والاقتصاد - جامعة صنعاء 1996م -حاصل على عدد من الشهادات (تقديرية - خبرة - مشاركة) من جهات حكومية مختصة وغير حكومية ومنظمات محلية ودولية . - شارك في العديد من الدورات وورش العمل التدريبية العلمية منها والإدارية .


=========================


ذياب محسن علي بن معيلي –وزيراً للنفط والثروات المعدنية (المؤتمر الشعبي العام) المؤهلات : - حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية والاقتصاد من جامعة 6 أكتوبر 2014م. - اسمستر الرابع في دراسة الماجستير إدارة الأعمال الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري -القاهرة



جليدان محمود جليدان – وزيراً للاتصالات وتقنية المعلومات (المؤتمر الشعبي العام) المؤهلات: - حاصل على بكالوريوس ادارة أعمال 1998 - دبلوم عالي في العلوم السياسية 2002م - ماجستير ادارة عامة – قيد التخرج


===================


غازي أحمد علي محسن الأحول – وزيراً للزراعة والري (المؤتمر الشعبي العام) المؤهلات: - حاصل على ليسانس حقوق جامعة صنعاء - حاصل على بكالوريوس علوم شرطوية – كلية الشرطة دفعة 21 1987م.


=================


محمد سالم محمد بن حفيظ – وزيراً للصحة العامة والسكان (المؤتمر الشعبي العام) المؤهلات : - الثانوية العام من ثانوية سبأ 1980-1981 عدن - بكالوريوس في طب وجراحة الفم والأسنان جامعة دمشق - شارك في العديد من الندوات والمؤتمرات العلمية والنقابية لأطباء الأسنان داخل اليمن وخارجه



غالب عبدالله مسعد مطلق – وزيراً للأشغال العامة والطرق (الحراك الجنوبي) المؤهلات - ماجستير في العلوم السياسية والإدارية من أكاديمية الدولية الأذربيجانية باكوا2006 - بكالوريوس علوم سياسية وإدارية 2002 - حاصل عل شهادة اللغة الإنجليزية من جامعة ليفربول .



محمد سعيد المشجري- وزيراً للمغتربين (الحراك الجنوبي) المؤهلات : - حاصل على شهادة الدكتوراه في مجال الأرصاد الجوية من جامعة الفلبين - مانيلا 1990م. - حاصل على شهادة الماجستير في مجال الأرصاد الجوية من معهد الهيدرولوجيا أوديسا الاتحاد السوفيتي سابقاً في عام 1981م. - حاصل على دبلوم في مجال الأرصاد الجوي من معهد الطيران المدني في عدن 1971م. - حاصل على شهادات دورات الحاسوب في البرمجة ولغات الكمبيوتر المختلفة في عام 1987 في مانيلا - الفلبين . - حضر دورة دراسية في مجال (إدارة المشاريع البيئية) في الفترة من 27 أبريل إل 23 يونيو 1996 في مدينة إيدي - هولندا . - حضر دورة دراسية في مجال التقييم والأثر البيئي والتنمية الزراعية في كلية واي، جامعة لندن بريطانيا في عام 1997م.



علي عبدالله أحمد أبو حليقة – وزيراً للدولة لشئون مجلسي النواب والشورى (المؤتمر الشعبي العام) المؤهلات : - حاصل على إجازة ليسانس في الحقوق (الشريعة والقانون) من جامعة صنعاء 1981. حاصل على دكتوراه في القانون العام تخصص تحكيم من جامعة سنترال اتلانتك يونيفيرسيتي (جامعة العلم والمعرفة) أمريكا .


===============


عبدالله أحمد حسين الكبسي – وزيراً للثقافة (أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي) المؤهلات : - حاصل على شهادة البكالوريوس في العلوم العسكرية من الكلية العسكرية العراقية – بغداد . - عدد من الدورات التخصصية في مجال سلاح الدروع من مدرسة المدرعات العراقية . - حاصل على دورات متقدمة في قيادة الكتائب والألوية – بغداد.


===========


عبيد سالم بن ضبيع - وزيراً للدولة (المؤتمر الشعبي العام) المؤهلات : - حاصل على بكالورويوس علوم سياسية - بلغاريا 1978م


====


حميد عوض معروف المزجاجي – وزيراً للدولة (المؤتمر الشعبي العام) المؤهلات : - حاصل على دكتوراه في شريعة أصول الفقة جامعة العراق 2003م. - ماجستير فقه مواريث جامعة بغداد 2000م. - بكالوريوس شريعة وعلوم إسلامية جامعة بغداد 1994م. - ثانوية الترتيب الثاني على الجمهورية القسم الأدبي1988م. - إجازة علمية في العلوم الشرعية واللغوية – من علماء زبيد 1415هـ.



عبدالعزيز أحمد محمد البكير – وزيراً للدولة (احزاب التحالف الوطني الديمقراطي) المؤهلات - ليسانس في الشريعة والقانون

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 12:24 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-19093.htm