- توسع الحرائق للاراضي المحتله ومنازل الصهاينة الى اراضي الفلسطنيين بقيادة ابو مازن

- توسع الحرائق للاراضي المحتله ومنازل الصهاينة الى اراضي الفلسطنيين بقيادة ابو مازن
السبت, 26-نوفمبر-2016
"أوراق برس من الراي -

| القدس - من محمد ابو خضير وزكي ابو الحلاوة |


امتدت الحرائق الاستثنائية التي تشهدها اسرائيل منذ خمسة أيام وادت الى اضرار جسيمة، ليل اول من امس، الى المستوطنات في الضفة الغربية حيث تم اخلاء احداها، حسب ما ذكرت الشرطة.


واخلى الف من مستوطني «هلاميش» قرب رام الله اماكنهم ودمرت او تضررت 45 وحدة استيطانية بالنيران.


وأعلنت الناطقة باسم الشرطة لوبا السمري اندلاع النيران «قرب مستوطنة حلميش وأن توسع الحرائق في اتجاهها إدى إلى إخلاء سكانها».


كما اندلعت حرائق في مستوطنات «دوليف» و»الفي مناشه» و»كارني شومرون»، لكن من دون اخلاء مستوطنيها.


وتجددت، ليل اول من امس، الحرائق في محيط العديد من البلدات الفلسطينية في الداخل، حيث هرعت طواقم الإطفاء التي عملت على إخماد النيران ومنع وصولها إلى الأحياء السكنية.


وأفادت وسائل إعلام اسرائيلية بأن «الحريق في حلميش أدى إلى تضرر شبكة الكهرباء».


وأصيب 12 شخصا جراء اندلاع حريق، امس، في بناية في مستوطنة «معاليه أدوميم» في الضفة الغربية. ولم يتضح بعد سبب نشوب الحريق في البناية المكونة من خمسة طوابق.


وواصلت طائرات اسرائيلية واجنبية (أميركية واذربيجانية وروسية واسبانية وكندية وتركية ومصرية ويونانية وكرواتية)، امس، محاولات اخماد النيران في مختلف المناطق المتضررة وخصوصا مستوطنة «ناتاف» قرب القدس.


في المقابل، أعلنت طواقم الإطفاء، وفق ما ذكر موقع «عرب 48»، اندلاع حرائق في الأحراش ومناطق طبيعية قرب الناصرة، عيلوط، زيمر، طمرة، عسفيا، أم الفحم، أحراش وادي عارة قرب بلدة ميعامي، حيث عملت طواقم الإطفاء على إخماد النيران، بيد أنها وجدت صعوبة بذلك بسبب شدة الرياح.


وفي منطقة الناصرة، اشتعلت النيران في وقت متقدم من الليل في الأحراش والغابات الفاصلة بين الناصرة وعيلوط ومنطقة صفورية، حيث أتت ألسنة النيران على مساحات واسعة من الأراضي، بعد أن عملت طواقم الإطفاء على إخماد النيران ومنع وصولها إلى المناطق المأهولة بالسكان.


وفي غابات الكرمل المحاذية لبلدة عسفيا، اشتعلت النيران بالأحراش القريبة من الأحياء السكنية، حيث استنفرت طواقم الإطفاء للمكان، وعملت لساعات على إخماد النيران والحد من انتشارها ومنع وصولها إلى منازل القرية.


من ناحيتها، ذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان: «نشكر السلطة الفلسطينية على مساعدتها في المعركة ضد الحرائق التي تهدد حياة الكثيرين».

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 02:22 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-19054.htm