- أختتمت أمس في العاصمة صنعاء المرحله الاولى من  مشروع تشجيع الاشتمال المالي للنساء في اليمن الذي تدعمه الوكالة الالمانية للتعاون الدولي (GIZ) وبرنامج أجفند.

- أختتمت أمس في العاصمة صنعاء المرحله الاولى من مشروع تشجيع الاشتمال المالي للنساء في اليمن الذي تدعمه الوكالة الالمانية للتعاون الدولي (GIZ) وبرنامج أجفند.
الجمعة, 14-أكتوبر-2016
أوراق برس - صنعاء -

صنعاء – سيف ماطر


أختتمت أمس في العاصمة صنعاء المرحله الاولى من  مشروع تشجيع الاشتمال المالي للنساء في اليمن الذي تدعمه الوكالة الالمانية للتعاون الدولي (GIZ) وبرنامج أجفند.


وتضمن البرنامج تدريب متكامل لفئه النساء الفقيرات والعاطلات عن العمل على المهارات الحياتيه والتعليم المالي وادارة المشاريع والتسويق والمهارات الهنيه والحرفيه حيث قامت المؤسسه سابقآ بالاجتماع بعدد 90 امراه من المهمشات والفقيرات في الاحياء السكنيه المختلفه.


وقالت فاطمة البحري مشرفة المشروع أن هذا المشروع يأتي من أجل معرفه احتياجات المشاركين من التدريب اللازم لإكسابهم الثقة بأنفسهن ويصبحن قادرات على مواجهه الحياة .


وأشارت إلى أنه تم تقسيم المشاركات في ثلاث مجموعات تحتوي كل مجموعه على  (30) متدربه لمدة21 يوم تدريبي بواقع  30 ساعه لكل دوره تدريبيه


وأشارت البحري إلى أن البرنامج يهدف  الى اكساب 90 أمرأة يمثلن عدد من المحافظات والمديريات مفاهيم المال وكيفية إدارته بحكمه وإعداد الميزانية والادخار والاقتراض والاستفادة من الفرص المتاحة ومن دون تحمل ديون غير ضروريه


من جانبه  أوضح مدير مؤسسة الحمدي للتنمية الانسانية طه الحمدي ان الورشة التدريبية تضمنت خلال عشرة ايام على جملة من المحاور الاساسية والمتعلقة بإدارة مال الاسرة النقدي في ظروف غير مستقرة وتأمين احتياجاتهم اليومية والتعامل مع الحالات الطارئة غير المتوقعة.

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 05:03 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-18765.htm